اليويفا يعلن عن شكل جديد لدوري الأمم الأوروبية

0 111

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن نظام و شكل جديد لبطولة دوري الأمم الأوروبية، إبتدءًا من نسخة البطولة في عام 2024.

و قد إعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق عن توسيع التعاون في البطولة ، مع إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “الكونميبول”، و كانت البداية مع تنظيم مباراة بين بطل بطولة كوبا أمريكا للنسخة الأخيرة و هو منتخب الأرجنتين، و بطل بطولة اليورو للنسخة الأخيرة و هو منتخب إيطاليا.

و قال البولندي زبيجنيو بونيك نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تصريحات صحفية : ” نسخة موسم 2022-2023 ستكون آخر بطولة من دوري الأمم بهذا الشكل”.

و أضاف البولندي : ” لقد عقدنا اجتماعًا مع اتحاد أمريكا الجنوبية، واعتبارًا من عام 2024، ستنضم منتخبات من هذه القارة إلى المسابقة”.

و إختتم بونيك تصريحاته : “مازلنا نعمل على الشكل الجديد للبطولة، جدول مباريات المنتخبات الوطنية ضيق للغاية، لذا لا يمكن إجراء الكثير من التغييرات”.

الجدير بالذكر أن ستة منتخبات من إتحاد أمريكا الجنوبية ستنضم إلى المستوى الأول في دوري الأمم، بالإضافة إلى 4 منتخبات في المستوى الثاني.

و الجدير بالذكر أيضًا أن منتخب البرتغال هو الفائز بالنسخة الأولى للبطولة 2018-2019، و منتخب فرنسا الفائز بالنسخة الثانية للبطولة 2019-2020.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق