اليوم تنطلق رحلة المنتخبات الأفريقية نحو المونديال و الفراعنة يحلقون غداً في ستاد القاهرة

0 62

 

تبدأ اليوم تصفيات القارة الأفريقية لكأس العالم لكرة القدم المقبلة 2026

يخوض 53 منتخباً  اليوم غمار المنافسات نحو الحصول علي مقاعد قارة أفريقيا في كأس العالم التي ستقام في 2026 بمشاركة 48 منتخب لأول مرة .

 

 

 

ويتنافس المنتخبات الأفريقية علي 9 مقاعد بجانب مشاركة منتخب أخر في ملحق الفيفا مع ممثل قارة أخري .

 

 

 

وتقام اليوم اربع مباريات حيث يلتقي غينيا الإستوائية مع نامبيا بالمجموعة الثامنة ورواندا مع زيمبابوي بالمجموعة الثالثة والكونغو الديمقراطية مع موريتانيا بالمجموعة الثانية واثيوبيا مع سيراليون بالمجموعة الأولي.

 

تدريب منتخب مصر لكرة القدم
تدريب منتخب مصر لكرة القدم

 

 

 

 

 

محمد صلاح في تدريبات المنتخب
محمد صلاح في تدريبات المنتخب

 

 

 

فيما تقام غدا 8 مباريات بين بوتسوانا وموزمبيق بالمجموعة السابعة وبوروندي امام جامبيا بالمجموعة السادسة وفي المجموعة ذاتهال تلتقي الجابون مع كينيا وفي الثالثة يلتقي نيجيريا وليسوتو بينما يواجه الجزائر نظيره الصومال ضمن منافسات المجموعة السابعة وفي الرابعة يستضيف الرأس الأخضر نظيره أنجولا بينما تواجه مصر فريق جيبوتي ضمن المجموعة الأولي وتلقتي السودان مع توجو بالمجموعة الثانية .

 

 

 

 

وتقام بعد غد الجمعه 11 مباريات حيث تلعب غينيا ضد أوغندا بالمجموعة السابعة ومبارتين بالمجموعة الثامنة هم ليبيريا امام مالاوي و تونس مع ساو تومي وبرينسيب ومواجهتين بالمجموعة الرابعة هم إسواتيني ضد ليبيا والكاميرون مع موريشيوس ، و3 مباريات بالمجموعة التاسعة هم غانا ضد مدغشقر، وجزر القمر مع جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي مع تشاد، وتواجه زامبيا نظيرتها الكونغو بالمجموعة الخامسة وتواجه كوت ديفوار منتخب سيشل ضمن المجموعة السادسة بينما تلقي بوكرينا فاسو مع غنيا الاستوائية بالمجموعة الأولي.

 

 

 

وتختتم مباريات الجولة الاولي بثلاث مباريات يوم السبت المقبل هي جنوب أفريقيا وبنين بالمجموعة الثالثة والنيجر مع تنزانيا بالمجموعة الخامسة والسنغال مع جنوب السودان بالمجموعة الثانية .

 

 

( الصور من الموقع الرسمي لإتحاد الكرة المصري )

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق