الهلال يعمق العقدة بفوزه على الأهلي

0 56

عمق الهلال السوداني العقدة بفوزه على الاهلي في ملعب الجوهرة الزرقاء بهدف نظيف اليوم السبت ، بملعب الجوهرة الزرقاء ، ضمن منافسات دور المجموعات ” المجموعة الثانية ” لدوري ابطال افريقيا .
وفشل الاهلي في تحقيق الفوز على الهلال طوال 6 مباريات خاضها في ملعب الاخير ، فيا حقق الهلال الفوز الاول له على الاهلي منذ 16 عاما ، عقب انتصاره في 2007 بثلاثية نظيفة في دور المجموعات .
سجل هدف فوز الهلال الكونغولي ماكابي ليليبو ( 53 ) رافعا رصيد فريقه الى 3 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر صن داونز الجنوب افريقيا ب 6 نقاط ، وحل الاهلي ثالثا بلا نقاط ، وله مباراة مؤجلة مع القطن الكاميروني متذيل الترتيب بفارق الاهداف .

شوط اول متوسط فنيا ، انحصر اللعب اغلب فتراه في وسط الملعب مع افضلية للاعبي الاهلي استغلالا للحرص الدفاعي الزائد من جانب لاعبي الهلال .
ندرت الخطورة على المرميين باستثناء ، هجمة منظمة للأهلي ( 6 ) مرر احمد عبد القار خلف دفاع الهلال لحمدي فتحي، ارسلها عرضية متقنة ، تجد الخالي من الرقابة حسين الشحات سددها بجوار القائم الايسر لمرمى على ابو عشرين مهدرا فرصة هدف مؤكد ، ورد لامين جارجو ( 44 ) بتوغل في دفاع الاهلي من ناحية اليسار ، وسدد ابعدها محمد الشناوي بصعوبة وشتتها الدفاع .
تحسن اداء الهلال هجوميا مع بداية الشوط الثاني ، وضغط هجوميا على دفاع الاهلي المرتبك ، وارسل اطهر الطاهر عرضية متقنة ( 47 ) حولها الغاني ديفيد اباجنا رأسية سيطر عليها الشناوي ، ومن ركلة حرة مباشرة ناحية اليسار ( 53 ) سددها ليليبو قوية في المرمى اخطأها الشناوي وسكنت شباكه .
وفي الدقيقة (64 ) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للهلال اثر عرقلة حمدي فتحي لاباجنا ، سددها ليلبيو وتصدى لها الشناوي وشتتها الدفاع .
غاب الاهلي ومرت الدقائق بلا اي محاولات هجومية على مرمى ابو عشرين ، ولم تفلح تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر في تعديل النتيجة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق