“الميركاتو الصيفي” كلمة السر بالجولة الأولى من الدوري الممتاز

0 372

مصطفى الجندي

ينتظر مسئولى الأندية و الأجهزة الفنية لفترة الانتقالات من كل موسم سواء الصيفية أو الشتوية لتدعيم و سد احتياجات فرقهم , و هذا ما ظهر هذا الموسم في فترة الانتقالات الصيفية حيث أبرم الـ18 فريق المشارك في نسخة الدوري هذا الموسم 2021/2022 أكثر من 200 صفقة .

و هنا نوضح لكم كيف استغل عدداً من الفرق لاعبيهم الجدد و كانوا لهم كل التأثير في نتيجة الأسبوع الأول من المسابقة .

نتائج الأسبوع الأول و ظهور الصفقات الجديدة

البنك الأهلي & طلائع الجيش 

مع ركلة بداية الموسم الجديد و أول مباراة كانت بين فريقي البنك الأهلي و طلائع الجيش و التي انتهت بتحقيق فريق البنك الأهلي الفوز بثلاثية مقابل لا شىء , حيث أحرز “محمد هلال ” المنتقل للفريق مع بداية الموسم هدفين مع ظهور أسامة فيصل و أحمد ياسين الوافدين الجديدين أيضاً .

سموحة & الإتحاد السكندري 

أما عن المباراة الأكثر متعة في الجولة الأولى فكانت بين فريقي الإتحاد السكندري و سموحة و التي انتهت بالتعادل الإيجابي بأربعة أهداف لكل فريق , و هنا أيضاً نرى تأثير واضح للصفقات الجديدة مع الفريقين ,
فنجح فريق سموحة في إبرام 17 صفقة هذا الموسم شارك منهما 6 لاعبين فقط في المباراة , و لكن كان لهم التأثير الأكبر في المباراة حيث سجل الأهداف الأربعة لفريق سموحة الوافدون الجدد “صديق كالابا , و عن زعيم الثغر , فنجح مسئولي فريق الإتحاد في التعاقد مع 12 صفقة هذا الموسم , شارك منهم ست لاعبين في المباراة و لكن كان الظهور الأكبر للأنجولي “كريستوفاو مابالولو ” صاحب هدف التعادل لفريق الإتحاد في الدقيقة 95 من عمر اللقاء .

فيوتشر إف سي & فاركو 

مباراة هى الأولي للفريقين في مسابقة الدوري , انتظرها الكثير من محبي و عاشقي الكرة المصرية و ذلك لرؤية امكانيات كلا الفريقين الحديثين على الجمهور , حيث نجحت إدارة كل فريق فيهما في التعاقد مع 22 صفقة كأعلى عدد للصفقات للفرق هذا الموسم .
خطف فريق فيوتشر إف سي اللقاء بتسجيل الوافد الجديد التونسي أيمن الصفاقسي هدف القاء الوحيد في الدقيقة 67 بعدما حل بديلاً ف الدقيقة 55 ليؤكد على أهمية الصفقات الصيفية مع بداية الموسم .

المقاولون العرب & ايسترن كومباني 

تعتبر مباراة المقاولون هي الظهور الأول لفريق ايسترن كومباني “الشرقية للدخان” بعد التأهل للدوري للمرة الاولى في تاريخه حيث أبقى مسئولي الفريق على 11 لاعب فقط من الموسم الماضي مع 20 لاعباً جدد .
خبرات و تدعيمات فريق المقاولون حسمت اللقاء لصالحهم بهدف مقابل لا شيء أحرزه النيجيري جون أوكلي المنتقل حديثاً لذئاب الجبل مطلع الموسم الحالي .

الجونة & سيراميكا كليوباترا 

نجح مسئولي فريق الجونة في تشكيل فريق جيد هذا الموسم بالتعاقد مع 10 لاعبين جدد ذو كفاءات و خبرات في الدوري المصري , و لكن مع اصطدم فريق الجونة في اولى الجولات بفريق يبحث دائما عن الطموح و صاحب الإمكانيات العالية سيراميكا كليوباترا الذي أبرم مسئوليه أيضاً 8 صفقات .
انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف كل فريق , حيث كانت الأهداف من نصيب الصفقات الجديدة أيضاَ بإحراز التونسي سيف تقا هدف كليوباترا و تعادل خالد قمر لفريق الجونة .

الزمالك & إنبي 

بالرغم من عقوبة فريق الزمالك بإيقاف القيد لفترتين , ألا أن عودة اللاعبين المعارين للفارس الأبيض كانت لهم الكلمة العليا في اللقاء ,
نجح الزمالك حامل اللقب في تحقيق الفوز فى اولى مبارياته بالدوري على إنبي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء كان للعائد من الإعارة عمر السعيد نصيباً فيهما بعد إحرازه الهدف الثاني .
مع تعاقد الفريق البترولي مع 9 صفقات ألا أنه لم يظهر بالشكل المناسب أمام الفريق الأبيض .

بيراميدز & مصر للمقاصة 

مع بداية كل موسم تتجدد طموح فريق بيراميدز للمنافسة على لقب الدوري , حيث أعلن بيراميدز عن تعاقده مع 6 صفقات هذا الموسم مع مدير فني جديد صاحب خبرات في الدوري و هو إيهاب جلال ,
مع كثرة النجوم في فريق بيراميدز ألا أن الفريق حقق الفوز على مصر للمقاصة بهدفين مقابل هدف في مباراة توقع البعض ظهور فريق بيراميدز الظهور بشكل أحسن .
و مع قلة الإمكانيات لفريق مصر القاصة هذا الموسم , ألا أن مسئولو الفريق نجحوا في إبرام 20 صفقة جديدة هذا الموسم .
و حين يأتي السؤال عن مسجلي أهداف اللقاء فنرى الوافد الجديد المغربي “وليد الكارتي” هو صاحب هدفي فريق بيراميدز , بينما أحرز هدف المقاصة الكوت ديفواري “إريك سيرجي” الوافد الجديد أيضاَ .

الإسماعيلي & الأهلي 

مع خسارة الأهلي للقب الدوري الموسم الماضى , عمل مجلس إدارة المارد الأحمر على تلبية طلبات المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني لعودة اللقب من جديد للقلعة الحمراء , حيث أبرمت لجنة التعاقدات بالمارد الأحمر 5 صفقات جدد مع عودة الثنائي “عمار حمدي و أحمد عبد القادر” من الإعارة .
و مع أول مشاركة للأهلي في الدوري هذا الموسم شاركت جميع الصفقات الجديدة أمام الإسماعيلي عدا “كريم فؤاد” للإصابة و “مصطفى البدري” المعار لفريق فيوتشر .
حقق الأهلي فوزاَ كبيراَ على الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل لا شيء في مباراة تسيدها المارد الأحمر بالكامل .
و هنا أيضاَ ظهرت صفقات الفريق الأحمر بتأثير قوي في المباراة , حيث تحصل “لويس ميكسويني” على ركلة جزاء نفذها علي معلول بنجاح ,
و أحرز “لويس تاو” هدفين المارد الأحمر الثاني و الثالث في المباراة , قبل أن يختتم أحمد عبد القادر الأهداف بتسجيله للهدف الرابع .

غزل المحلة & المصري

تفاجئ جمهور فريق المصري بالتدعيمات القوية التي أبرمها مجلس إدارة الفريق البورسعيدي بالتعاقد مع 9 صفقات قوية بجانب المدير الفني صاحب الخبرات الأفريقية التونسي “معين الشعباني” .
و مع سعى إدارة فريق المحلة للإستمرار في مسابقة الدوري للموسم الثالث , أعلن مسئولي الفريق عن التعاقد مع 18 صفقة بجانب التعاقد مع المدير الفني المخضرم “محمد عودة” .
بالرغم من مشاركة عدد كبير من الصفقات الجديدة في المباراة من جانب الفريقين , ألا أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق دون أي تأثير قوي من الوافدون الجدد .

 

أقرا أيضا

بالمواعيد.. تعرف على مباريات إنطلاقة الدوري المصري الممتاز 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق