العنابي ينهي استعداداته لمباراة الافتتاح

0 135

 

اختتم المنتخب القطري تدريباته الرئيسية مساء اليوم من خلال وضع اللمسات الأخيرة استعداد لمواجهة نظيره البحريني غدا الثلاثاء لحساب مباريات المجموعة الأولى من بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 والتي ستجمع بينهما على استاد البيت المونديالي . ويلعب المنتخب القطري في المجموعة الأولى والتي تضم الى جانبه منتخبي العراق وعمان واللذان سيلتقيان غدا أيضا على استاد الجنوب.

وشهد مران المنتخب أجواء حماسية بمشاركة جميع الاعبين الموجودين بالقائمة التي حددها مدرب المنتخب القطري الاسباني فيليكس سانشيز والتي ضمت 23 لاعبًا، وهم: سعد الشيب، ويوسف حسن، ومشعل برشم (لحراسة المرمى)، وبيدرو ميجيل، وعبدالكريم حسن، ومحمدوعد، وطارق سلمان، وعبدالعزيز حاتم، وأحمد علاء، علي أسد…محمد مونتاري، وأكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وخوخي بوعلام، وكريم بوضياف، ومصعب خضر، وهمام الأمين، وإسماعيل محمد، ومعز علي، وعاصم مادبو، وبسام الراوي، وخالدمنير وعبد الله الاحرق.

وركز مدرب المنتخب القطري خلال مران اليوم على الاهتمام اكثر بالجانب الفني والتكتيكي ،لتكوين صورة نهائية عن التشكيلية النهائية التي سيدخل بها غمار مواجهة الغد ،حيث اظهر الاعبون التزاما كبيرا من خلال تطبيق تعليمات المدرب والحرص على تنفيذها.

وظهر التركيز عاليا لدى الاعبين لا سيما وان المواجهة الافتتاحية تكتسي اهمية بالغة وستلعب امام مدرجات مليئية بالجماهير ،وبالتالي فأن الفريق مطالبا بتحقيق نتيجة ايجابة من اجل اسعاد جماهير في ملعب البيت الذي سيدشنه المنتخب القطري , ويطمح لاعبو المنتخب القطري في حصد لقب البطولة التي ستقام على أرضهم للمرة الثانية، حيث اكتفى بطل النسخة الأخيرة من كأس أمم آسيا 2019 ،بالمشاركة في نسختين فقط من النسخ التسع الماضية من بطولة كأس العرب.

وكان منتخب قطر قد خاض معسكرا أوروبيا استعدادا للبطولة ،حيث خاض مباراة تدريبية واحدة مع إحدى الفرق الإسبانية انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وحرص خلالها مدرب المنتخب القطري فليكيس سانشيز على الدفع باللاعبين البدلاء والوقوف على مستواهم قبيل دخول منافسات كأس العرب، لاسيما أن البعض منهم لم يتمكن من المشاركة في التصفيات الأوروبية الأخيرة.

وتجلت مساعي مدرب المنتخب القطري خلال الفترة الأخيرة بالعمل على رفع درجة الجاهزية لكافة اللاعبين بهدف إشراكهم في المباريات المقبلة في البطولة العربية. ويعول الجهاز الفني للمنتخب القطري على جهود أكرم عفيف والمعز علي في الخطوط الأمامية والحارس سعد الدوسري وقائد الفريق المخضرم حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وعبدالعزيز حاتم.

ويعد المنتخب القطري من بين المرشحين لنيل اللقب العربي، ليس لكونه يلعب على أرضه وبين جماهيره فحسب، بل لامتلاكه نخبة من اللاعبين يتمتعون بقدرات مميزة وخبرات جيدة اكتسبوها من المشاركات المتعددة في البطولات المحلية والقارية.

وشارك المنتخب القطري في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 في النسخة السابعة عام 1998 على أرضه، وقدم مستويات جيدة مكنته من بلوغ النهائي، لكنه خسر أمام السعودية 1-3 … وفي النسخة الرابعة التي استضافتها السعودية عام 1985 اكتفى المنتخب القطري بالمركز الرابع بعد خسارته بركلات الترجيح أمام صاحب الضيافة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن جانبه اكد اسماعيل محمد لاعب المنتخب القطري أن مواجهة يوم غد أمام منتخب البحرين في افتتاح منافسات المجموعة الاولى لبطولة كاس العرب FIFA قطر 2021 ستكون قوية ،مبينا ان اللاعبين يطمحون للظهور بصورة ايجابية في بداية مشوار البطولة .

وأضاف لاعب المنتخب القطري ، بقوله ان اللقاء الافتتاحي له خصوصية ونكهة خاصة وهدفنا الفوز من اجل بلوغ الدور القادم …حيث نتطلع للتتويج بهذه البطولة بعد أن تعلمنا الكثير من الدروس خلال التصفيات الاوروبية ، وعشنا أجواء ايجابية واكتسبنا العديد من الخبرات والتي ستنعكس بصورة ممتازة على جاهزية المنتخب .

وتابع اسماعيل محمد ،ان هناك العديد من المنتخبات القوية التي تطمح للظهور القوي ولكن بلاشك منتخب تونس يعد أحد أبرز المرشحين الى جانب المنتخب المغربي وهما الاكثر جاهزية للمنافسة في ظل امتلاكهما العديد من اللاعبين البارزين في اوروبا ، ورغم ان بعض المنتخبات تعاني من غياب بعض لاعبيها الأساسيين لكن ربما تكون فرصة جيدة لظهور بعض اللاعبين الجدد وبالتاكيد ربما تفرز البطولة عدة مواهب صاعدة الأمر الذي يرفع من مستوى البطولة .

وعلى الجانب الاخر اكد عاصم مادبو لاعب المنتخب القطري أن الهدف في بطولة كاس العرب يتمثل في المنافسة ،خاصة وان البطولة مختلفة كليا عن التصفيات الاوروبية التي لعبنا خلالها في الفترة الاخيرة .

ووقال مادبو … نحن نعد من بين أفضل المنتخبات التي تملك الحظوظ القوية ولكن هناك منتخبات كبيرة لها نفس الحظوظ وهدفها الظهور بصورة مشرفة وبالتالي حظوظ الجميع مفتوحة ..وبالتالي لن ندخر جهدنا من اجل اسعاد الجماهير القطرية التي ستكون حاضرة بقوة من اجل المساندة والتشجيع المستمر على استاد البيت المونديالي. واشار نجم المنتخب القطري الى ان المواجهات بين المنتخبين القطري والبحريني لها خصوصية وديربي خليجي مميز يطغى عليه طابع الحماس والجدية ، وهدفنا تحقيق العلامة الكاملة لتحقيق انطلاقة جيدة في بداية المشوار ،خاصة وان الانتصار في اول المشوار يعطى اللاعبين دافعا معنويا كبيرا من اجل موصلة المسيرة بنجاح على امل التتويج باللقب الاول في رصيد قطر.ِ

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق