العامري فاروق يتقدم بطعن لاعتماد فوزه بمنصب نائب رئيس الأهلي

0 124

 

أقام العامري فاروق، دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، طالب فيها بإلزام كل من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية، بإعلان فوزه بمنصب نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي خلال الانتخابات التي أقيمت يوم 26 نوفمبر الماضي .

وأشارت الدعوى إلى أنه بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، اكتمل النصاب القانوني لاجتماع الجمعية العمومية للنادي الأهلي بحضور (22581 عضواً) وتم الانتخابات التي حصل العامري فاروق فيها على (19472) صوتاً من إجمالي أصوات الحضور وهو أكثر المترشحين حصولا على الأصوات بنسبة قاربت على 87٪ من حاضري الانتخابات .

وأوضحت الدعوى أنه بتاريخ 27 نوفمبر الماضي، اعتمدت اللجنة الأولمبية المصرية تشكيل مجلس إدارة النادي بشكله الجديد دون إعلان فوز العامري فاروق، استناداً إلى ما قررته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بشأن ضرورة عرض أمره على الجمعية العمومية وفقاً لنص المادة (43) من لائحة النظام الأساسي للنادي الأهلي لاتخاذ شئونها .

وأكدت الدعوى أن امتناع الجهات الإدارية المشار إليها عن اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب رئيس النادي، يمثل قراراً إدارياً مخالفا للدستور والقانون الذي يجعل قرارات الجمعيات العمومية للأندية الرياضية في هذا الشأن نافذة بذاتها ولا تخضع لسلطة التصديق من الجهات الإدارية .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق