السودان تدخل الكان بحلم إستعادة أمجاد السبعينيات

0 176

تنطلق منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ33 والتي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير بمشاركة 24 منتخبًا.. موقع “ملعبكم” يلقي الضوء على المنتخبات المشاركة وأبرز النجوم واللاعبين الحاضرين والغائبين.

 

عودة بعد غياب

 

يعود منتخب “صقور الجديان” لمنافسات كأس الأمم الأفريقية مرة أخرى بعد غياب دام 10 سنوات، حيث كانت أخر مشاركة لهم عام 2012 في الجابون وغينيا الإستوائية، وستكون هذه المشاركة التساعة لصقور الجديان في الكان، وأوقعت القرعة السودان بصحبة مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

حلم إستعادة أمجاد السبعينيات

ويأمل المنتخب السوداني في إستعادة أمجادهم في سبعينيات القرن الماضي عندما إستطاعوا الفوز باللقب الأفريقي الوحيد في تاريخهم عام 1970 في البطولة التي أقيمت على أرضهم تحت قيادة المدرب جمال حيدر عندما فازو في النهائي على منتخب غانا بهدف دون رد، ويعتبر اللاعب نصر الدين عباس وشهرته “جاكسا” هو الهداف التاريخي لمنتخب السودان، بعدما سجل 27 هدفًا في 54 مباراة دولية مع صقور الجديان، كان جاكسا أحد أهم دعائم تحقيق منتخب السودان للقب كأس الأمم الإفريقية الوحيد في تاريخه.

مدرب وطني للسودان في اللحظات الأخيرة

قبل أقل من شهر من أنطلاق الكان و تحديدًا يوم 12 ديسمبر الماضي قرر الإتحاد السوداني إقالة المدير الفني لمنتخب السودان، الفرنسي هوبير فيلود، وقرر الإتحاد السوداني وقتها إختيار المدير الفني الوطني برهات تيه لإدارة الجهاز الفني لصقور الجديان.

 

قائمة صقور الجديان

وجاءت إختيارات برهان تيه لقائمة السودان على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: علي عبد الله أبو عشرين – اسحاق آدم – محمد مصطفى.

 

خط الدفاع: صلاح نمر – عمار محمد كنو – محمد كسرى – أمجد إسماعيل – مازن محمدين – مؤيد عابدين – مصطفى أحمد سعيد  – محمد عبد الله حسين.

 

خط الوسط: الصادق حسن – محمد شرف الدين – علي محمد نور – سليمان حامد أحمد – محمد حسون – الدرة كابتن بشير – عبدالرؤوف يعقوب – جمعة عباس – الشيخ محمد الحسن – محمد الحاج كومي – محمد الرشيد – محمد المنذر قذافي – ضياء الدين محبوب – سليمان زكريا – والي الدين خضر – مجتبي المرضي – ياسين حامد.

 

خط الهجوم: محمد المصطفى – عوض زايد – محمد عبد الرحمن – مصعب أحمد شريف – الجزولي نوح.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق