السنغال ضد بوركينا فاسو.. لعنة الانتصار الوحيد تطارد الخيول

0 133

 

يستعد منتخب السنغال وصيف كأس الأمم الأفريقية 2019، لمواجهة منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي من نسخة “الكاميرون 2021″، المقامة حالياً.

الوصول إلى محطة نصف النهائي لم يكن سهلا على المنتخب البوركيني الذي أطاح بتونس من ربع النهائي، وتغلب على الجابون في ثمن النهائي، بعدما صعد وصيفاً عن مجموعة مضيف البطولة منتخب الكاميرون.

في المقابل فإن منتخب السنغال بقيادة المدرب الوطني أليو سيسيه، قطع مشواره لهذه المرحلة من البطولة بتغلبه على الرأس الأخضر في ثمن النهائي، ثم غينيا الاستوائية في ربع النهائي، ليكون طريقه أسهل نسبياً من كافة منافسيه.

لكن الصدام السنغالي البوركيني، يميل تاريخياً لأسود التيرانجا على حساب الخيول، حيث حقق رفاق ساديو ماني على مدار تاريخ المواجهات 3 انتصارات، مقابل انتصارين للبوركينابي ، أحدهما رسمي والآخر ودي. بينما خيم التعادل على 7 مواجهات أخرى.

انتصار رسمي وحيد حققه منتخب بوركينا على السنغال حيث فاز 1-0 بتصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2006، لكن وبنفس التصفيات رد المنتخب السنغالي بفوز هو الأكبر “5-1” في دكار حيث تألق سليمان كمارا والحاج ضيوف في هذه الانتصار العريض.

آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت في تصفيات مونديال 2018، وتعادل المنتخبان ذهابا 0-0 في السنغال، بينما حضر التعادل 2-2 في واجادوجو أيضا.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق