الزمالك يتعادل سلبياً مع بيترو أتليتكو بدورى أبطال أفريقيا

0 135

واصل الزمالك نتائجه السلبية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بالتعادل السلبي أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الأنجولية لواندا.

رفع بترو أتلتيكو رصيده لـ 11 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما رفع الزمالك رصيد لـ 3 نقاط بالمركز الثالث.

 

دخل الفريق الأنجولى المباراة بضغط مكثف على أمل تسجيل هدف التقدم، وسط تنظيم دفاعى من الزمالك، فى الوقت نفسه شن الفارس الأبيض هجمة واحدة مثلت خطورة جاءت بتسديدة على المرمى من أحمد سيد زيزو.

 

وفى الدقيقة 16 سقط محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك متأثرًا بإصابة عضلية إلا إن الجهاز الطبى تدخل ونهض الحارس لاستكمال المباراة، وفى الدقيقة 24 سدد زيزو كرة رأسية كادت أن تسكن شباك الفريق الأنجولى إلا إن الكرة ارتطمت فى العارضة.

 

 

 

حاول الزمالك مبادلة بترو أتلتيكو الأنجولي الهجمات، والتي جاءت جميعها عن طريق الكرات العرضية.

واعتمد لاعبو الزمالك على إرسال الكرات الطولية خلف مدافعي بترو أتلتيكو لسيف الدين الجزيري الذي وقع في مصيدة التسلل مرتين.

أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الثانية في المباراة لأحمد سيد زيزو في الدقيقة 36 من عمر الشوط الأول بعد تدخل مع لاعب بترو أتلتيكو الأنجولي بوسط الملعب.

وتبادل الفريقان الهجمات بدون أي خطورة خلال الشوط الأول، باستثناء وصول الزمالك لمرمى الفريق الأنجولي في عدد من الكرات الخطيرة لكن دون جدوى.

 

 

اعتمد لاعبو الزمالك على الضغط العالي مع بداية الشوط الثاني ليشكل خطورة كبيرة على دفاعات بترو أتلتيكو.

استغل يوسف  أوباما عرضية أحمد سيد زيزو ليسجل في شباك بترو أتلتيكو في الدقيقة 48، قبل أن يفاجئ براية حامل مساعد الحكم معلنا عن وقوعه في مصيدو التسلل.

 

نشط لاعبو الزمالك ليستحوذ لاعبيه على منطقة وسط الملعب والاعتماد على الاختراق من العمق، معتمدا على مهارات الثنائي أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وسط تراجع فني كبير للمغربي أشرف بن شرقي.

 

ظهر بترو أتلتيكو في أول شكل هجومي له بالدقيقة 58، بعدما تلقى أدريانو مهاجم أصحاب الأرض عرضية من الجانب الأيمن حولها برأسه تمر بجوار القائم الأيسر لمحمد أبو جبل بقليل.

أشهر الحكم الكاميروني الإنذار الثالث للاعبي الزمالك والرابع في المباراة لحمزة المثلوثي في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

 

 

وأجرى البرتغالي جوسفالدو فيريرا أولى تغييراته بالدقيقة 63 بنزول طارق حامد على حساب محمد أشرف روقا الذي غادر الملعب مصابا.

لجأ المدير الفني للزمالك لإجراء تغييرات جديدة في الدقيقة 72 بنزول عمر السعيد وإسلام جابر على حساب سيف الدين الجزيري ويوسف إبراهيم أوباما، بعدما تراجع المستوى الهجومي للاعبيه.

 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

حارس المرمى: محمد أبو جبل.

الدفاع: حمزة المثلوثي – محمد عبد الغني – محمود حمدي الونش – أحمد فتوح.

الوسط: إمام عاشور – محمد أشرف “روقا” – يوسف إبراهيم “أوباما”.

الهجوم: أحمد سيد “زيزو” – أشرف بن شرقي – سيف الدين الجزيري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق