الدولى المجتهد عاطف حسين يؤكد: طموحاتى لا تتوقف

هذا الشخص يدعمني بقوة و الغندور و عبدالفتاح أساس التطوير

0 85

 

الحكم الدولى عاطف حسين .. أحد النماذج المشرفة بمنظومة التحكيم المصرى وسفير مصر في المحافل الدولية .. يتمتع بشخصية قوية و استطاع أن يحقق نجاحات جيدة في فترة قصيرة ونقدمه في موقع ملعبكم كنموذج للحكام المميزين الذي يظهر بصورة مشرفة في المباريات الدولية ..وكان معه هذا الحوار السريع

* ما هو سبب نجاحاتك في الفترة الأخيرة ؟
** بفضل الله اولا ثم دعاء الوالدين والاجتهاد في التمرين وتنفيذ البرامج البدنية بمنتهى الدقة بالإضافة لنجاحى في عملى بفضل دعم الشخصية المحترمة والمهذبة حسن غانم الرئيس التنفيذي لجهة عملي ويستحق التقدير والاحترام لانه يساعدني ويدعمني ويوفر لي فرصة التدريب وتمثيل مصر مقدرا ما اقوم به لصالح رياضة بلدي

 

 

حسن غانم اهم داعم للحكم عاطف حسين في عمله 👇

حسن غانم اهم داعم للحكم عاطف حسين في عمله

.
* هل وصلت إلي قمة طموحاتك في التحكيم ؟
** الحمد لله راضى تماما عن ما وصلت آليه .. لقد اعطانى الله اكثر مما استحق ومازلت لدى إصرار لتحقيق المزيد .. مرشح لبطولة افريقيا ولدب امل في تحقيق حلمى للعب في كأس العالم لكرة الصالات .. واستعد بكل قوة .

 

 

 


* كيف ترى التحكيم المصرى حاليا ؟
** صعب جدا تقييم التحكيم المصرى في الفترة الحالية بسبب عملية الاحلال والتجديد .. موضوع التصنييف يتسبب في صداع شديد في منظومة التحكيم المصرى ووجهة نظرى انه الدواء المر الذي لابد أن نتجرعه ولو رجعنا خطوة للخلف نكون بندمر المنظومة التحكيمية .

 

 

 


* معظم الأندية بتصرخ من موضوع التصنييف وعدم تواجد حكام خبرة في معظم المسابقات ؟
** فعلاً هذا واقع .. المسابقات صعبة جدا خصوصا بعد تغيير شكل الدوريات ووجود دورى المحترفين اصبحنا بين نارين اما ننجح البطولات ونلعب بالحكام الكبار أصحاب الخبرة او نتحمل وندفع بحكام صغيرة لكي تكتسب الخبرات ونصنعو مستقبل للتحكيم المصرى .. والحالتين اصعب من بعض فالجيل الحالي على بعد خطوات من التقاعد ولو نفعل ذلك سنواجه نقص شديد في الحكام خلال الفترة القادمة ..

 

* هل بيريرا نجح في تجربة التصنيف ؟
** التجربة محتاجة وقت طويل حتى يتم تتقيمها لكنه نجح في الفكرة نفسها و سيتعرض للهجوم لكن في المستقبل القريب حينما نجد قاعدة تحكيمية كبيرة سنعرف انه كان على صواب وهو ما كان يعملة جمال الغندور و عصام عبد الفتاح وكان نتاجة الجيل الحالي .

 

 

** هل بيريرا نجح في اختيار أعضاء اللجنة ؟
** بنسبة كبيرة نجح فوجود محمد فاروق بيساعد بشكل كبير في المعاونة خصوصا ان فاروق محبوب من الحكام وقريب منهم وبيحترموة وطبعا مجدى رزق في تطوير الفار وأبو العلا كادر ادارى كبير لكن احقاقا للحق هناك اخرون وضعوا بيريرا في مأزق لعدم قدرتهم على التطوير على سبيل المثال ملف المراقبات وكرة الصالات وما شهدة من تراجع واضح وتذمر للحكام لكن في الجزئية دى الخواجة ملوش دخل كبير في كدة فالاسماء المعروضة علية وارد تكون قد المسئولية ووارد انها تكون دون المستوى وعلية الفرز وتصحيح الأوضاع .

 

 

* هل التحكيم المصرى يحتاج لخبير اجنبى ؟ وهل معندناش كوادر ؟
** الخبير الاجنبى اصبح امر واقع ويجب مساندتة ودعمة والاستجابة لطلباتة وعدم عرقلتة .. وبالنسبة للكوادر بالعكس تماما عندنا افضل الكوادر التحكيمية في افريقيا والوطن العربى أمثال جمال الغندور اللى اتعلمنا منة الشخصية والجرئة وعصام عبد الفتاح اللى نقل التحكيم المصرى للعالمية بفضل علمة وثقافتة اللى بلا حدود وسمير عثمان السهل الممتنع واللى اعتقد اللى ما اتفرجش علية فاتة كتير قوى وبعتبرة القادم بقوة الفترة القادمة..

* هل الاعلام مساند للتحكيم ؟ وبتعمل اية مع الشائعات ؟
الاعلام عمرة ما كان في صف التحكيم .. دائمين للنقد واثارة الرأي العام ضد التحكيم والحكام . ولا ننكر ان هناك قامات إعلامية كبيرة اعتز بصداقتها من القلائل المحايدين اللى بينقلوا الصورة بطبيعتعها دون تزييف .
.

 

 

كيف ترى جيلك من الحكام ؟
من أفضل اجيال في تاريخ التحكيم وكان حقل تجارب للمجلس التشريعى الدولى ( أيفاب ) بدايتا من الحكم الاضافى حتى تقنية الفأر واكتر جيل تعب احنا مرينا بعدد 7 رؤساء لجان مصرية ومدرسة انجليزية وحاليا مدرسة برتغالية وتقنية فار بفكر اسبانى وحكم اضافى بفكر انجليزى وبنقدر نواكب كل المتغيرات وبعتبر نفسى محظوظ انى موجود في الجيل دة وقادرين نغير مفاهيم المنظومة التحكيمية مستقبلا شريطة ابتعاد اشخاص معينة عن التحكيم واللى بصراحة مقدموش حاجة للتحكيم غير الكلام في الفضائيات واثارة الرأي العام ضد التحكيم .

“” ما هي وجهتك القادمة ؟
الاعلام لا محالة .. بجهز لبرنامج عن التحكيم بشكل قوى جدا مع احد القامات بالوطن العربى وحاليا في مرحلة التنسيق مع احد الرعاة .

 

“‘” هل يمكن أن توجة رسالة للاسماء التالية ؟

 

فيتور بيريرا .. برجاء إعادة النظر في اختياراتك
محمد فاروق .. مستنيين منك كتير
جمال الغندور .. ستظل القيمة
عصام عبد الفتاح .. عرفنا قيمتك
سمير عثمان .. في انتظارك
حسن غانم .. صاحب الفضل
حكام مصر .. أبطال بمعنى الكلمة
الاعلام .. مساندة التحكيم رسالتكم

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق