الداخلية يفرض تعادلا قاتلا على الأهلى

0 49

فرض الداخلية المنقوص عددا تعادلا في الوقت القاتل على مضيفه الاهلي بنتيجة 1 /1 اليوم الثلاثاء ، بملعب الاهلي والسلام ، ضمن منافسات المرحلة العشرين للدوري المصري لكرة القدم .
وانتظر الاهلي حتى الدقيقة ( 70 ) ليسجل هدف التقدم عن طريق محمود عبد المنعم ” كهربا ” ، وعادل النتيجة البديل النيجيري رشيد احمد ( 90 ) .
بتلك النتيجة سقط الاهلي في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم ، رافعا رصيده الى 41 نقطة في المركز الاول ، ورفع الداخلية رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع عشر .
ولعب الداخلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ( 80 ) عقب طرد مدافعه احمد عبد الرسول بالبطاقة الحمراء مباشرة ، لعرقلة حمدي فتحي وهو في طريقه للمرمى .
شوط اول متواضع فنيا ، سيطر الاهلي على اغلب فتراته ، بلا فاعلية او خطورة على مرمى الداخلية ، الذى تراجع لاعبوه للدفاع المتكتل ، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ، ومن احداها مر على الزاهدي من المدافع الايسر للأهلي محمد اشرف ( 22 ) وارسل عرضية متقنة استقبلها مصطفى فوزي بلمسة مباغتة سيطر عليها محمد الشناوي .
تحسن اداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر ، وضغط بكامل خطوطه سعيا لإحراز هدف التقدم ، وتعدد المحاولات الهجومية من العمق والاجناب ، وانقذ القائم الايسر لمرمى عماد السيد هدف مؤكد للأهلي ( 60 ) بتصديده لتسديدة البديل التونسي علي معلول .
اخيرا اسفر الضغط الاحمر عن هدف اول في الدقيقة ( 70 ) من بتمرية من معلول اخطأها الدفاع تصل لكهربا على حدود منطقة الجزاء سددها سكنت الشباك على يمين عماد السيد ، والاخير انقذ مرماه من هدف ثان ( 77 ) بتصديه لتسديدة البديل محمد شريف وهو منفرد بالمرمى .
ومن هجمة منظمة للداخلية تصل الكرة داخل منطقة الجزاء رشيد احمد ، راوغ رامي ربيعة وسددها في المرمى لحظة خروج الشناوي من مرماه ( 90 ) ، وانقذ الشناوي مرماه من هدف ثان للضيوف بتصديه لتسديدة رشيد ( 92 ) .
واستعاد المصري المنقوص عددا ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ 52 يوما ، بفوزه على مضيفه انبي 2 /1 ، بملعب الجيش ببرج العرب .
سجل للمصري مروان حمدي ( 31 ) وزياد كمال ( 50 ) وسجل لانبي احمد امين ” اوفا ” ( 83)
ولعب المصري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ( 39 ) عقب طرد مروان حمدي بالبطاقة الحمراء مباشرة للخشونة المتعمدة مع مدافع انبي احمد خليل “كالوشا” .
بتلك النتيجة حقق المصري انتصاره الخامس هذا الموسم ، والاول منذ فوزه على الاتحاد السكندري 2 /1 في المرحلة الثانية عشر ، 7 يناير الماضي ، رافعا رصيده الى 25 نقطة في المركز التاسع ، فيما تجمد رصيد انبي عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر .
واقتنص سيراميكا كليوباترا فوزا قاتلا على حساب ضيفه البنك الاهلي ، بعدما حول تأخره بهدف الى فوز بهدفين ، بملعب المقاولون العرب .
تقدم البنك الاهلي عن طريق كريم بامبو ( 51 ) وعادل النتيجة البديل عمر قلاوة ( 77 ) واضاف البديل الاخر صلاح محسن هدف الفوز ( 90 + 5 ) .
بتلك النتيجة رفع سيراميكا رصيده الى 24 نقطة تقدم بهم للمركز العاشر، فيما فشل البنك الاهلي في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة تواليا منذ انتصاره على المقاولون العرب 2 /1 في المرحلة العاشرة 30 ديسمبر الماضي ، وتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر ” الاخير ” .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق