الترجي يعمق جراح الزمالك ويضع قدما في ربع النهائي

0 65

عمق الترجي جراح ضيفه الزمالك بفوزه عليه بهدفين نظيفين ، ووضع قدما في الدور ربع النهائي ، اليوم السبت ، بملعب حمادي العقربي برادس ، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات ” المجموعة الثانية ” لبطولة دوري ابطال افريقيا .
سجل هدفي فوز الترجي محمد علي بن حمودة ( 35 ) ومحمد علي بن رمضان ( 90 + 2 ) .
بتلك النتيجة رفع الترجي رصيده الى 9 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة ، فيما تجمد رصيد الزمالك عند نقطة وحيدة تزيل بهم جدول المجموعة ،وتضاءلت اماله في التأهل لربع النهائي ، ويحتاج للفوز في مبارياته الثلاث المقبلة وانتظار نتائج الاخرين .

شوط اول جيد فنيا ، البداية تهديد حقيقي لمرمى الترجي ( 3 ) بتسديدة احمد سيد “زيزو” بيسراه من على حدود منطقة الجزاء ، ابعدها معز بن شريفية الى ركنية بصعوبة ، ورد محمد علي بن رمضان برأسية ( 7 ) مرت على يسار محمد عواد .
مع مرور الوقت دانت السيطرة تماما على وسط الملعب للاعبي الترجي بفضل تحركات الثلاثي انيس البدري وغيلان الشعلالي و بن رمضان ، وشهدت الدقيقة ( 14 ) فرصة هدف مؤكد ضائع للترجي ، من ركلة حرة ، ارسلها البدري عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ، ارتدت الكرة من الدفاع أمام صابر بوجرين سددها ابعدها حسام عبد المجيد من على خط المرمى الخالي من حارسه ، ارتدت لمحمد امين بن حميدة ، سددها ابعدها عبد المجيد الى ركنية .
ومن هجمة مرتدة للزمالك ( 30 ) مرر محمود عبد الرازق “شيكابالا” للقادم من الخلف التونسي حمزة المثلوثي ، سددها من على حدود منطقة الجزاء ابعدها ياسين مرياح برأسه الى ركنية ، وهى في طريقها لمرمى بن شريفية ، ورد الليبيي حمدو الهوني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ( 33 ) مرت في الشباك الخارجية على يسار عواد .
اخيرا اسفر ضغط الترجي عن هدف التقدم ( 35 ) بتمريرة عرضية من البدري اخطأها عواد لتجد المتابع بن حمودة سددها في المرمى .
مع بداية الشوط الثاني دفع البرتغالي جوزوالدو فيريرا مدرب الزمالك بالوافد الجديد في انتقالات يناير المهاجم المغربي احمد بلحاج على حساب لاعب الوسط عمرو السيسي ، لزيادة الكثافة الهجومية ، سعيا للعودة في النتيجة .
تراجع لاعبو الترجي للدفاع للحفاظ على هدف التقدم وامتصاص الاندفاع الهجومي للضيوف ، في ظل سيطرة واضحة على وسط الملعب ومحاولات هجومية افتقدت الفاعلية والخطورة على مرمى بن شريفية .
وكاد بن شريفية يتسبب في هدف التعادل للزمالك ( 75) بعد تباطأ في ابعاد الكرة من امام مرماه وحاول مراوغة بلحاج ، الا ان الاخير اعاقه .
هدف قتل المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ، من هجمة مرتدة نجح الهوني من المرور من البديل سيد عبدالله “نيمار” ومرر عرضية متقنة للقادم من الخلف بن رمضان سددها في المرمى الخالي من حارسه .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق