“البريميرليج” تحت التهديد.. الرابطة تتجه للتأجيل والأندية تتمسك بالتَكمِيل

0 151

 

محمد ديبو

 

باتت منافسات الدوري الإنجليزي “البريميرليج” مهددة بالتأجيل خلال الفترة المقبلة بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين وأفراد الأطقم الفنية والإدارية في الأندية المختلفة بجائحة كورونا “كوفيد-19″، وتحديدًا المتحور الجديد “أوميكرون” وتأثيره على سير مباريات المسابقة.

 

 

 

تأجلت 6 مباريات من أصل 10 في الأسبوع الثامن عشر للدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب تفشي فيروس كورونا بين صفوف الأندية المختلفة حيث أعلنت رابطة “البريميرليج” الأسبوع الماضي اكتشاف 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين صفوف فرق الدوري.

 

 

 

كورونا يضرب قلعة الأنفيلد.. حالة إصابة جديدة بين لاعبي ليفربول

 

تتجه رابطة البريميرليج لتأجيل مباريات الدوري خلال الأيام المقبلة وحتى إنتهاء فترة أعياد الميلاد رسميًا وذلك منعًا لزيادة أعداد الإصابات بالفيروس المستجد وحفاظًا على سلامة اللاعبين وجميع عناصر اللعبة.

 

من المقرر أن تعقد رابطة الدوري الإنجليزي “البريميرليج” اجتماعًا طارئًا خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث تداعيات جائحة كورونا “كوفيد-19″، وتحديدًا المتحور الجديد “أوميكرون” وتأثيره على سير المباريات خلال الفترة المقبلة.

 

ليفربول ينفي إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا

 

على الجانب الأخر، رفضت أندية الدوري الإنجليزي “البريميرليج“، اليوم الإثنين، رسميًا تأجيل مباريات المسابقة خلال فترة أعياد الميلاد حيث اجتمعت الأندية الـ 20 عبر تطبيق “زووم” وأتفقت الأغلبية على استكمال الموسم بشكل طبيعي خاصة وأن أعداد الإصابات لا تستدعي ذلك القرار.

 

 

كما أقترح عدد قليل من أندية الدوري الإنجليزي مثل ليفربول إيقاف المسابقة لجولة واحدة فقط وهو مارفضته بقية الأندية خشية المخاطر الاقتصادية التي ستسبب خسائر فادحة.

 

 

جاءت بداية الأزمة التي تحاصر الدوري الإنجليزي من فريق توتنهام هوتسبير الذي تأجل له مباراتين بفعل فيروس كورونا ومباراة بفعل الظروف الجوية، ثم تسلل الفيروس إلى العديد من الأندية وعلى رأسها مانشستر يونايتد وليستر سيتي وتشيلسي وأخيرًا ليفربول.

 

 

الجدير بالذكر أن أبرز الحالات الإيجابية المعلن عنها حتى الآن من اللاعبين روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر ثنائي هجوم تشيلسي، وفيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا وجوردان هندرسون لاعبي ليفربول.

 

 

الدوري الإنجليزي.. الإشتباه في إصابة جوارديولا بكورونا

 

ينتظر عشاق وجماهير الدوري الإنجليزي تحديد مصير المسابقة سواء بإستكمال المباريات أو تأجيلها أو إلغاء الموسم بأكمله وفقًا لتداعيات جائحة كورونا ومدى إمكانية السيطرة على الوضع منعًا لزيادة أعداد المصابين بالفيروس المستجد.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق