الاهلي يقتنص بطاقة التأهل بفوز عريض على الهلال السوداني

0 59

اقتنص الاهلي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا بفوز عريض على ضيفه الهلال السوداني بثلاثية نظيفة ، اليوم السبت ، بملعب القاهرة الدولي ، ضمن منافسات الجولة السادسة ” الاخيرة ” لدور المجموعات ” المجموعة الرابعة “.
سجل للأهلي محمود عبد المنعم ” كهربا ” ( 25 ) والبديل حسين الشحات ( 64 ) و ( 81 ) .
بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى 10 نقاط منتزعا وصافة المجموعة بفارق الاهداف عن الهلال الثالث ، وخلف ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي المتصدر ب 14 نقطة ، بفوزه اليوم على القطن الكاميروني متذيل الترتيب بلا نقاط ، بهدفين نظيفين .
سيطرة واستحواذ للاعبي الاهلي على وسط الملعب ومحاولات هجومية في مواجهة التكتل الدفاعي للاعبي الهلال ، وفي الدقيقة الثامنة مرر مروان عطية في عمق دفاع الهلال تصل لكهربا على حدود منطقة الجزاء ، سددها مباشرة مرت بجوار القائم الايمن للحارس العاجي يوسف فوفانا ، وتمريرة اخرى من الجنوب افريقي بيرسي تاو ( 9 ) تصل كهربا داخل منطقة الجزاء ، سددها مرت بجوار القائم الايسر لفوفانا .
واصل لاعبو الاهلي سيطرتهم وخطورتهم على مرمى الضيوف ، ومن تمريرة لأحمد عبد القادر إلى كهربا راوغ السنغالي عثمان ضيوف ، وسدد الكرة مقوسة سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى فوفونا ( 25 ) ، وكادت تسديد مروان عطية من خارج منطقة الجزاء ( 28 ) تسفر عن هدف ثان لأصحاب الارض ، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.
مع مرور الوقت تخلى لاعبو الهلال عن تراجعهم الدفاعي ، وانطلق
ياسر المزمل من ناحية اليمين ومرر كرة عرضية سددها محمد عبد الرحمن مرت بجوار القائم الايمن لمرمى محمد الشناوي .
ومن خطا في التمرير بين لاعبي الاهلي تصل الكرة للمزمل ( 37 ) اخترق من ناحية اليمين ، ومرر عرضية للخالي من الرقابة محمد عبد الرحمن داخل منطقة الجزاء ، حولها راسية علت العارضة .
حاول لاعبو الهلال العودة في النتيجة مع بداية الشوط الثاني ، وسدد الكونجولي فابريسي من داخل منطقة الجزاء ( 53 ) سيطر عليها الشناوي ، ورد مروان عطية بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ( 55 ) اصطدمت بيد الحارس وترتد من القائم الايمن ومرت على خط المرمى ، وابعدها فوفونا من امام كهربا الى ركنية ، لتضيع فرص هدف مؤكد للأهلي .
وفي الدقيقة ( 64 ) اخترق تاو دفاع الهلال من ناحية اليمين ومرر الكرة بينية في عمق دفاع الهلال للخالي من الرقابة حسين الشحات سددها اصطدمت بالحارس وسكنت الشباك ، وعاد الشحات بهدف ثان له وثالث للاهلي ( 81 ) مستغلا تمريرة مروان عطية العرضية في عمق دفاع الهلال ، راوغ محمد سعيد احمد ، وسدد داخل الشباك على يسار فوفانا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق