الاهلي يعترض على تعيين الحكم الفرنسي مرتين متتاليتين في المونديال

0 132

أبو ظبي :  أيمن بدرة

 

قدم المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي الاهلي ورئيس بعثة الأهلي في مونديال الأندية اعتراضاً على تعيين الحكم الفرنسي كليمان توربين لإدارة مباراته مع الهلال السعودي يوم السبت المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للبطولة .

وأعلن اليوم الخميس، الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تعيين طاقم تحكيم بقيادة الفرنسي كليمان توربان لأدارة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والرابع بين الأهلي المصري والهلال السعودي في كأس العالم للأندية

توجه مرتجي وبرفقته حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي إلي مقر الفيفا في أبوظبي وهو نفس الفندق الذي تقييم فيه البعثة الإعلامية المصرية .

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الهلال السعودي يوم السبت القادم الموافق 12 من شهر فبراير الجاري في تمام الساعة الثالثة عصراً، علي ملعب ال نهيان

وتسأل مرتجي وغالي كيف يتم إسناد مباراتين متتاليتين للأهلي لنفس الحكم الفرنسي خاصة وأنه أثار دهشة فريق النادي وجماهيره في عدد من القرارات خلال إدارته المباراة الماضية أمام بالميراس البرازيلي

وقد أكد له مسئولو الفيفا المكلفين بإدارة التحكيم في البطولة أن اطقم الحكام في البطولة 5 فقط منهم اثنين من افريقيا وآخر من آسيا والطاقم الفرنسي والذي لا يمكن أن يدير مباراة لفريق تشيلسي باعتباره من نفس القارة والحكمين الافريقي والآسيوي لا يمكن أن يديرا مباراة لفريق من قارته .

وأكد مسئولو الفيفا أنها ظروف اضطرارية تعيين نفس الحكم الفرنسي المباراتين .

والجدير بالذكر أن الحكم الفرنسي توربان كان قد أدار مباراة النادي الأهلي السابقة والتي جمعت بينه وبين نظيره فريق بالميراس البرازيلى، في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية ، على ملعب “آل نهيان، والتي إنتهت بهزيمة المارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

وأشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء في وجه مدافع الأهلي أيمن أشرف خلال مباراته أمام بالميراس ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين مما أضعف من قوة المارد الأحمر علي حد قول مدرب الفريق بيتسو موسيماني و اللاعبين بعد إنتهاء المباراة .

وتلقي الهلال السعودي الهزيمة أمس أمام نظيره تشيلسي الإنجليزي بنتيجة هدف وحيد، ليحجز البلوز مكانه في نهائي مونديال الأندية لملاقاة فريق بالميراس البرازيلي يوم السبت، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً، علي ملعب ستاد محمد بن زايد .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق