الاهلي يستعيد نغمة الانتصارات بفوز معنوي على انبي 

0 111

 

 

استعاد الاهلي نغمة الانتصارات الغائبة منذ مباراتين ، بفوز معنوي على ضيفه انبي بهدفين نظيفين ، اليوم الاربعاء ، بملعب الاهلي والسلام ، في ختام منافسات المرحلة الثانية والثلاثين ، للدوري المصري لكرة القدم .

سجل للأهلي البديل الموزمبيقي لويس ميكيسوني ( 71 ) ، والبديل محمد محمود ( 90 ) ، واهدر مصطفى شلبي ركلة جزاء لانبي ( 68 ) .

بتلك النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 67 نقطة في المركز الثالث ، فيما تلقى انبي الخسارة الثانية تواليا ، والثالثة عشر هذا الموسم ، وتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الرابع عشر .

شوط اول متواضع فنيا ، سيطرة واستحواذ من جانب لاعبي انبي ، دون فاعلية او خطورة على مرمى الاهلي المتراجع دفاعيا ، بلا اى تواجد هجومي .

تحسن اداء الفريقين مع بداية الشوط الثاني ، وجاءت اول فرص المباراة لانبي في الدقيقة ( 47 ) بتمريرة من مصطفى شلبي ، للنيجيري جون ايبوكا انفرد وسدد ارتدت من القائم الايمن لمرمى مصطفى شوبير ، وتعرض ايبوكا للعرقلة من جانب محمد شرقية ( 67 ) احتسبها حكم المباراة ركلة جزاء ، انبرى لها شلبي وسددها ، ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع ، ورد الاهلي بهجمة منظمة ( 69 ) تصل لأحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء ، رواغ هشام عادل وسدد في جسد الحارس ، وبعد فاصل من التمريرات للاعبي الاهلي ، تصل الكرة لمكيسوني داخل منطقة الجزاء سددها على يسار البلعوطي محرزا هدف التقدم ( 71 ) .

وانقذ شوبير مرماه من هدف مؤكد لانبي ( 77 ) بتصديه لتسديدة ايبوكا من ركلة حرة مباشرة ، ورد البديل صلاح محسن بتسديدة من داخل منقطة الجزاء ( 79 ) ابعدها البلعوطي وشتتها الدفاع .

وفي الدقيقة ( 90 ) سدد البديل زياد طارق ارتدت من البلعوطي لتجد المتابع محمد محمود سددها على يسار الحراس محرزا الهدف الثاني .

وفرض إيسترن كومباني التعادل الايجابي على مضيفه الاسماعيلي بنتيحة 1 / 1 ، بملعب الاسماعيلية .

تقدم الإسماعيلي عن طريق أحمد مصطفى ( 25 ) وتعادل لإيسترن كومباني احمد متعب ( 47 ).

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 38 نقطة محتلا المركز التاسع ، ورفع إيسترن رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع عشر ” قبل الأخير ” ، ليشتعل صراع النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية ، قبل مرحلتين من النهاية، بعدما تساوى إيسترن مع الجونة برصيد 30 نقطة في المركزين السادس والسابع عشر ، ويتقدم المقاولون في المركز الخامس عشر برصيد 32 نقطة ، فيما هبط مصر المقاصة رسميا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق