الاهلي يستعيد الصدارة بفوز عريض على فاركو

0 53

استعاد الاهلي صدارة الدوري بفوز عريض على ضيفه فاركو بثلاثية نظيفة اليوم الجمعة ، بملعب القاهرة الدولي ، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم .
سجل للأهلي محمود متولي ( 19 ) ومحمد شريف ( 45 + 3 ) والتونسي علي معلول ( 90 + 7 من ركلة جزاء ) .
بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى 50 نقطة في المركز الاول وله ثلاث مباريات مؤجلة ، فيما تجمد رصيد فاركو عند 32 نقطة في المركز
شوط اول جيد فنيا ، تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ ، وكان البداية هجوم ضاغط لفاركو بفضل تحركات الثلاثي شكري نجيب وعلى بهيج والجزائري رزقي حمرونى ، وان افتقد الفاعلية والخطورة على مرمى محمد الشناوي .
مع مرور الوقت استعاد الاهلي سيطرته على زمام الامور ، وشكلت الجبهة اليسرى التي شغلها معلول وحسين الشحات خطورة على دفاع فاركو ، وفي الدقيقة ( 19 ) تمريرة عرضية لمعلول من ركلة حرة غير مباشرة ناحية اليمين اخطأها الحارس محمد سعيد ” شيكا ” تصل متولي حولها راسية داخل المرمى الخالي من حارسه .
حاول لاعبو فاركو العودة في النتيجة وانطلقوا في الهجوم ما خلف مساحات في الدفاع ، استغلها الشحات بهجمة مرتدة ( 24 ) توغل بها في دفاع فاركو وسدد من على حدود منطقة الجزاء ابعدها شيكا بصعوبة ، ورد
على بهيج بتمريرة خلف دفاع الاهلي انفرد على اثرها شكري نجيب ، و سدد الكرة قوية سيطر عليها محمد الشناوي ( 25 ) .
وانقذ عبدالله بكري مرماه من هدف ثان لأصحاب الارض ( 29 ) بعدما ابعد عرضية الشحات من امام الجزائري احمد القندوسي قبل ان يسدد في المرمى الخالي .
واهدر البديل طاهر محمد طاهر فرصة هدف مؤكد ( 43 ) بعدما استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وراوغ التونسي عزمي غومة وانفرد وسدد علت عارضة مرمى فاركو.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع مرر الشحات بينية في عمق دفاع فاركو تصل لشريف سددها خادعة من فوق شيكا سكنت شباك مرماه .
وكادت راسية المالي اليود يانج تسكن شباك الشناوي بالخطأ ( 48 ) بعدما حاول ابعاد عرضية عزمي غومة من امام مرماه ، ورد طاهر بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( 50 ) اخطأها شيكا وخرجت الى ركنية.
تفوق واضح لاعبي فاركو وسيطرة على وسط الملعب استغلالا لارتباك دفاع الاهلي ، وشكلت هجماتهم خطورة على مرمى الشناوي ، واهدر البديل عبد الناصر محمد ” دي ماريا ” فرصة هدف مؤكد وهو منفرد تمام بالمرمى ( 58 ) بعدما فشل في استغلال عرضية رزقي حمرون وسددها ضعيفة ابعدها ياسر ابراهيم من امام المرمى ، وانقذ الشناوي مرماه من الكرة المرتدة بالخطأ من حمدي فتحي وهي في طريقها للمرمى ( 64 ) ، وعاد الشناوي منقذا مرماه من تسديدة عب الله بكرى من داخل منطقة الجزاء ( 84 ) .
واصل الشناوي تألقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتصديه لتسديدة البديل احمد شريف من داخل منطقة الجزاء وابعدها الى ركنية بصعوبة .
وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي اثر عرقلة البديل محمود جهاد لمدافع الاهلي محمد هاني ، انبري لها معلول وسددها على يمين شيكا محرزا الهدف الثالث في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع .
واستعاد الاتحاد السكندري ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ ثلاث مباريات بفوز مستحق على ضيفه سموحة بنتيجة 3 /1 بملعب الاسكندرية .
سجل للاتحاد السكندري الانجولي كريستوفر جوب مابولولو ( 6 و 81 ) مبتعدا بصدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 13 هدف ، واحمد عادل ميسي ( 90 + 3 ) وسجل لسموحة مصطفى سعد ميسي ( 90 + 3 ) .
و حقق الاتحاد الفوز بعد ثلاث هزائم امام غزل المحلة وفيوتشر وفاركو ، رافعا رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس ، فيما تجمد رصيد سموحة عند 31 نقطة في المركز التاسع .
وسريعا خرج بيراميدز من احزان خسارة كأس مصر امام الاهلي الاثنين الماضي ، بفوز ساحق على مضيفه اسوان بثلاثية نظيفة ، بملعب اسوان .
سجل ثلاثية بيراميدز الجنوب افريقي فاجري لاكاي (31 و 90 + 1 من ركلة جزاء ) والبوركينابي ابراهيم بلاتي توريه ( 90 + 3 ) .
بهذا الفوز رفع بيراميدز رصيده الى 43 نقطة في المركز الثالث ، فيما تجمد رصيد اسوان عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق