الاهلي يبتعد بالصدارة في الدوري المصري

0 102

 

ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب بفوز ثمين على مضيفه سموحة بعدفين نظيفين ، اليوم الاثنين ، بملعب الجيش ببرج العرب ، في فتتاح منافسات المرحلة السادسة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم .
سجل ثنائية الأهلي محمد شريف ( 28 ) ومحمود عبد المنعم ” كهربا ” ( 66 ) ، محققا فوزه الرابع تواليا والسادس عشر منذ بداية الموسم ، رافعا رصيده الى 53 نقطة في المركز الاول ، وله مباراتين مؤجلتين مع حرس الحدود والإسماعيلي ، فيما تجمد رصيد سموحة الذى تلقى الخسارة الثانية تواليا ، والتاسعة هذا الموسم عند 31 نقطة في المركز التاسع .
هجوم مبكر للأهلي وفرصة هدف ضائع ( 2 ) بعدما مرر محمد شريف خلف دفاع سموحه للقادم من الخلف المالي اليو ديانج داخل منطقة الجزاء مررها بدوره للخالي من الرقابة كهربا سددها ردت من قدم الهاني سليمان وشتتها الدفاع .
وسدد عمرو السولية ( 16 ) من خارج منطقة الجزاء ارتدت من الحارس للجنوب افريقي بيرسي تاو تباطأ في تسديدها في المرمى ليسيطر عليها الهاني سليمان .
اخيرا ترجم الاهلي بهدف اول ( 28 ) من تمريرة عرضية لمحمد هاني داخل منطقة الجزاء تصل لمحمد شريف سددها قوية سكنت الزاوية اليسري العليا لمرمى سموحة .
وكاد حسام حسن يدرك التعادل لسموحة ( 36 ) بعدما استغل التمريرة الخاطئة لمحمود متولي في وسط ملعب الاهلي ، انفرد وسدد من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من وجه محمد الشناوي الى رمية تماس .
كثف لاعبو سموحة من ضغطهم الهجومي ، وذادت الخطورة على مرمى الاهلي عن طريق حسام حسن والبديل النيجيري صديق كالابا ، ورد تاو بهجمة مرتدة ( 64 ) مخترقا دفاع سموحة وراوغ احمد حكم ومرر عرضية مرت من امام كهربا وهو في مواجهة المرمى .
وفي الدقيقة ( 66 ) هجمة منظمة للأهلي تصل الكرة لكهربا على حدود منطقة الجزاء سددها مباشرة سكنت الشباك على يمين الهاني سليمان ، والاخير انقذ مرماه من هدف ثالث للضيوف بتصديه لتسديدة محمد شريف المنفرد بالمرمى ( 78 ) .
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لمحمد الشناوي ، لضربه احمد حكم بدون كرة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق