الاهلي يبتعد بالصدارة بفوز عريض على المحلة

0 57

ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب بفوز عريض على ضيفه غزل المحلة بثلاثية نظيفة ، اليوم الاربعاء ، بملعب القاهرة الدولي ، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم .
سجل للأهلي مصطفى العش لاعب المحلة بالخطأ في مرماه ( 42 ) والتونسي علي معلول ( 58 من ركلة جزاء ) والبديل محمد شريف ( 90 + 1 ) .
بهذا الفوز رفع الاهلي رصيده الى 47 نقطة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيق فيوتشر ، وله مباراتين مؤجلتين مع حرس الحدود والاسماعيلي ، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة في المركز الثامن .
ضغط هجومي للأهلي كاد يسفر عن هدف مبكر ( 2 ) من تمريرة بينية لحسن الشحات في عمق دفاع المحلة تصل الكرة لكهربا سددها اصطدمت براس الحارس احمد ميهوب وخرجت الى ركنية .
واصل لاعبو الاهلي هجومهم الضاغط بحثا عن هدف التقدم ، ولكنهم اصطدموا بالدفاع المتكل للاعبي المحلة ، ومرر خالد عبد الفتاح عرضية متقنة ( 30 ) حولها حمدي فتحي راسية ابعدها ميهوب بصعوبة وشتتها الدفاع .
لجاء لاعبو الاهلي للتسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد عمرو السولية ( 33 ) علت العارضة ، ثم الشحات سيطر عليها ميهوب ( 39 ) وتسديدة من مروان عطية ( 40 ) مرت بجوار القائم الايسر .
اخيرا اسفر الضغط الاحمر عن هدف اول للأهلي ( 42 ) من ركلة حرة مباشرة ناحية اليسار حولها معلول عرضية داخل منطقة الجزاء حاول مصطفى العش تشتيت الكرة من امام مهاجمي الاهلي لكنها سكنت الشباك على يمين ميهوب .
وفي الدقيقة 57 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي اثر لمسة يد للاعب المحلة مصطفى العش ، انبرى لها معلول وسددها على يمين ميهوب محرزا الهدف الثاني ( 58 ) ، وكاد احمد عبد القادر يضيف الهدف الثالث ( 68 ) بعدما اخترق دفاع المحلة ورواغ محمد جابر ، وسدد مرت بجوار القائم الايسر لمرمى ميهوب ، ورد احمد الشيخ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( 72 ) سيطر عليها الحارس علي لطفي .
وانقذ ميهوب مرماه من هدف ثالث ( 83 ) بتصديه لتسديدة البديل الجنوب افريقي بيرسي تاو من داخل منطقة الجزاء ، وتعاطف القائم والعارضة مع الحارس على لطفي بالتصدي لتسديدة مصطفى العش من ناحية اليسار ( 84 ) .
واصل ميهوب التألق منقذا مرماه من هدف ثالث لأصحاب الارض ، بتصديه لتسديدة المنفرد تاو ( 89 ) .
وفي الدقيقة الاولي من الوقت بدل الضائع هجمة مرتدة للأهلي اخترق تاو عمق دفاع المحلة ومرر للدبيل الجزائري احمد القندوسي سددها ارتدت من ميهوب لتجد المتابع محمد شريف ساكنها الشباك على يسار الحارس .
وسقط بيراميدز في فخ التعادل السلبي امام مضيفه المقاولون العرب ، بملعب عثمان احمد عثمان .
واهدر مصطفى فتحي ركلة جزاء لبيراميدز ( 32 ) .
بتلك النتيجة فشل بيراميدز في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا منذ فوزه على المصري 2 /1 في المرحلة الثامنة عشر ، 16 فبراير الماضي ، رافعا رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث ، كما واصل المقاولون غيابه عن الانتصارات للمباراة السادسة تواليا ، منذ فوزه على غزل المحلة 3 / 0 في المرحلة الثامنة عشر ، 10 فبراير الماضي ، رافعا رصيده 34 نقطة تقدم بهم للمركز الخامس .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق