الاهلي ثالث العالم بفوز مثير على اوراوا ريد الياباني

0 29

اقتنص الاهلي المصري بطل افريقيا المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه في المشاركة التاسعة له ، بفوز مثير على اورواو ريد دياموندز الياباني بطل اسيا بنتيجة 4 / 2 ، اليوم الجمعة ، بملعب ، في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع في مونديال كأس العالم المقام حاليا بالممكلة العربية السعودية ، وسبق للاهلي ان حقق الميدالية البرونزية ثلاث مرات اعوام 2006 ، و2020 و 2021 .
سجل رباعية الأهلي ياسر ابراهيم ( 19 ) والجنوب افريقي بيرسي تاو( 25 ) والتونسي علي معلول ( 60 و 90 + 9 ) ، وسجل لاوراوا الغيني جوزيه كانتي ( 42 ) والدانماركي الكسندر شولز ( 54 من ركلة جزاء ) . واهدر معلول ركلة جزاء للأهلي ( 75 ) .
سيطرة واستحواذ وهجوم ضاغط من جانب الاهلي ، ومرر بيرسي تاو عرضية داخل منطقة الجزاء ، سددها حسين الشحات ( 14 ) علت العارضة ، وفي الدقيقة ( 18 ) عرضية من معلول ، اصطدمت بالمدافع وارتدت من القائم الى ركنية ، مررها امام عاشور عرضية لمحمد هاني ، سددها قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس شوسكو نيسيكاو ، وتابعها ياسر ابراهيم داخل الشباك ( 19 ) .
واصل لاعبو الاهلي ضغطهم الهجومي على دفاع اوراوا ، ومن خطأ في التمرير من جانب الكسندر شولز ، يخطف احمد نبيل “كوكا” الكرة ، ويمررها داخل منطقة الجزاء للخالي من الرقابة بيرسي تاو ، سددها الاخير مباشرة قوية داخل الشباك ( 25 ) .
وقلص اوراوا الفارق ( 42 ) من هجمة منظمة وبعد فاصل من التمريرات في وسط ملعب الاهلي ، تصل الكرة ناحية اليمين ، مررها كايتو ياسويو رأسية داخل منطقة الجزاء اخطأها الدفاع ، ليتابعها الخالي من الرقابة كانتي بيسراه داخل الشباك على يمين الحارس محمد الشناوي .
وكاد البديل الهولندي بريان لينسين يدرك التعادل لاوراوا ( 46 ) بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء ، انفرد وسدد مرت بجوار القائم الايمن ، ارتدت الكرة بهجمة سريعة للأهلي سددها الشحات من على حدود منطقة الجزاء ( 47 ) ابعدها شوساكو الى ركنية بصعوبة .
وفي الدقيقة ( 53 ) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لاوراوا ، بعد العودة لحكم الفيديو المساعد ، اثر لمسة يد من محمد هاني ، سددها شولز داخل الشباك على يسار الشناوي .
سريعا جاء رد الاهلي بهدف ثالث ( 60 ) من كرة عرضية لامام عاشور ، ارتدت من المدافع هيروكي ساكي ، سددها معلول قوية اصطدمت بيوشيو كويزومي ، وغيرت اتجاهها ، وفشل شوساكو في ابعادها وسكنت شباكه .
وفي الدقيقة ( 73 ) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي اثر تعرض البديل كريم فؤاد للعرقلة من جانب البديل تاكويا أوجيوار
، سددها معلول وسيطر عليها شوكاسو .
ضغط لاعبو اوراوا بكامل خطوطهم سعيا لادراك التعادل ، وانقذ الشناوي مرماه من هدف مؤكد ( 86 ) بإبعاد تسديدة شولز من داخل منطقة الجزاء الى ركنية .
وفي الدقيقة التاسعة من الوقت الضائع ، اضاف معلول الهدف الثاني له والرابع لفريقه من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء ، سددها مباشرة فشل الحارس في ابعادها وسكنت الزاوية اليسرى العليا ,

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق