الاهلي بطلا للكاس بفوز دراماتيكي على بيراميدز

0 68

توج الاهلي ببطولة كأس مصر للمرة 38 في تاريخه بفوز دراماتيكي على بيراميدز ، بعدما حول تأخره بهدف الى فوز بهدفين ، بعدما انتهى الوقت الاصلي بالتعادلي الايجابي 1 / 1 ولجأ الفريقان للوقت الاضافي ، ليحسم الاهلي اللقب ، اليوم الاثنين ، بملعب القاهرة الدولي ،في نهائي كأس مصر ، نسخة 2021 – 2022 .
ويلتقى الاهلي مع الزمالك حامل لقب الدوري الموسم الماضي في السوبر المحلي 5 مايو المقبل بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي ، فيما فشل بيراميدز في الفوز بأول القابه بمسماه الجديد للمرة الثانية بعدما حل وصيفا لصالح الزمالك في بطولة الكأس نسخة 2018 – 2019 .
وهو ثاني القاب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي مع فريقه بعدما تولى المسئولية مطلع الموسم الحالي خلفا للبرتغالي ركاردو سواريش ، وكان كولر قد قاد الاهلي للفوز بالسوبر المحلي اكتوبر الماضي على حساب الزمالك .
تقدم بيراميدز عن طريق المغربي وليد الكرتي ( 72 ) وعادل النتيجة للأهلي محمود عبد المنعم ” كهربا ” ( 74 ) واحرز حمدي فتحي هدف الفوز ( 105 ) .
ولعب الاهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 117 عقب طرد مدافعه محمد عبد المنعم بالبطاقة الحمراء مباشرة لتعمد ضرب البديل التونسي فخر الدين بن يوسف بدون كرة .
شوط اول متوسط فنيا ، غلب عليه الحرص الدفاعي الذائد من كلا الفريقين ، وندرت الهجمات الخطرة على المرميين . البداية اخترق عبدالله السعيد وسط ملعب الاهلي وسدد من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الايمن ( 11 ) ، ورد على معلول بتسديدة من ركلة حرة مباشرة علت عارضة احمد الشناوي ( 18 ) .
مع مرور الوقت سيطر الاهلي على مجريات المباراة ، وسط تفوق واضح لوسط ملعبه ، ومرر حسين الشحات الكرة عرضية متقنة ( 28 ) حولها كهربا راسية علت العارضة بقليل ، وفي الدقيقة 37 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي ، اثر لمسة يد من اسامة جلال ، وسط اعتراضات من لاعبي بيراميدز وجهازهم الفني ، و بعد العودة لتقنية الحكم المساعد” var ” تبين انها ردت من صدر اللاعب ، وتم الغاءها .
زاد ضغط الاهلي الهجومي بحثا عن هدف التقدم ، ولاحت له فرصة هدف مؤكد ( 42 ) من هجمة منظمة بين الشحات ومعلول من ناحية اليسار ، مررها الاخير لكهربا الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء سددها علت عارضة الشناوي .
وفي الدقيقة ( 72 ) ومن ركلة حرة مباشرة في وسط الملعب مرر المغربي محمد الشيبي داخل منطقة الجزاء خلف دفاع الاهلي حولها احمد سامي راسية ردت من العارضة لتجد المتابع الكرتي حولها رأسية داخل الشباك على يمين محمد الشناوي ، وسريعا رد الاهلي بهدف التعادل ( 74 ) مرر الشحات عرضية متقنة من ركلة ركنية حولها البديل ياسر ابراهيم راسية داخل منطقة الجزاء لحظة خروج الشناوي من مرماه بالخطأ ، سددها كهربا داخل المرمى الخالي من حارسه .
وفي الدقيقة ( 105 ) من الوقت الاضافي الاول ارسل الشحات تمريرة بينية خلف دفاع بيراميدز حولها القادم من الخلف حمدي فتحي راسية داخل الشباك من فوق الشناوي لحظة خروجه من مرماه بالخطأ .
ضغط بيراميدز بكامل خطوطه بحثا عن هدف التعادل ، وانقذ الشحات مرماه من هدف مؤكد لبيراميدز ( 110 ) بتصديه لتسديدة رمضان صبحي من داخل منطقة الجزاء ، بعدما مرت من تحت يد الشناوي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق