الاهلي بطلا للسوبر على حساب بيراميدز

0 52

 

اقتنص الاهلي السوبر للمرة الثانية تواليا والثالثة عشر في تاريخه بفوزه على بيراميدز بهدف نظيف اليوم الجمعة . بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية ابو ظبي .
سجل للاهلي التونسي على معلول ( 95 من ركلة جزاء )
هجوم ضاغط من جانب لاعبي
الاهلي ومحاولات لاختراق دفاع بيراميدز من العمق والاجناب ، بتحركات من الثلاثي الجنوب افريقي بيرسي تاو ومحمد شريف الجزائري احمد القندوسي ، وخلفهم حمدي فتحي وان لم تشكل خطورة على مرمى احمد الشناوي .
مع مرور الوقت سيطر لاعبو بيراميذ على وسط الملعب وسدد احمد توفيق ( 16 ) من على حدود منطقة الجزاء ارتدت من صدر محمد الشناوي وشتتها محمد علد المنعم الى ركنية ، ثم تسديدة اخرى من الجنوب افريقي فاخرى لاكاي ( 18 ) ابعدها الشناوي الى ركنية بصعوبة .
زادت خطورة بيراميدز استغلالا للمساحات في وسط ملعب الاهلي ، وسدد المغربي وليد الكرتي من خارج منطقة الجزاء ( 24 ) حاول مروان عطية ابعدها بقدمه ، وكادت تسكن الشباك لولا براعة الشناوي في ابعادها الى ركنية ، ورد التونسي على معلول بتسديد من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء( 33) ابعدها احمد الشناوي بصعوبة الى ركنية .
دانت السيطرة للاعبي الاهلي مع بداية الشوط الثاني ، في ظل التراجع الدفاعي للاعبي بيراميدز ، ومرر محمد هاني عرضية داخل منطقة الجزاء( 50 ) كاد يسكنها على جبر بالخطأ داخل شباك احمد الشناوي لحظة خروجه من مرماه ، ثم مرور من احمد عبد القادر من ناحية اليمين ( 54) ومرر عرضية ارضية ابعدها الكرتي من امام مرماه قبل ان يسددها القندوسي داخل الشباك .
وانقذ الشناوي مرمى الاهلي من هدف مؤكد لبراميدز ( 70 ) بابعاد تسديدة الكرتي من على خط المرمى بصعوبة ، ورد البديل خالد عبد الفتاح باختراق داخل منطقة جزاء بيراميدز ( 78 ) وسدد مرت بجوار القائم الايمن .
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي الاول احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للاهلي اثر عرقلة احمد سامي للبديل محمود عبد المنعم ” كهربا ” ، انبرى لها معلول وسددها على يمين الشناوي محرزا هدف التقدم ( 95 ) .
ضغط لاعبو بيراميدز سعيا لتعديل النتيجة وسدد البديل التونسي فخر الدين بن يوسف ( 103) سيطر عليها ، الشناوي ، فيما شكلت الهجمات المرتدة للاهلي خطورة على مرمى الشناوي ومن احداها كاد كهربا يضيف الهدف الثاني ( 108 ) بعدما تلقى تمريرة بينية من البديل حسين الشحات ، راوغ الشناوي وسدد ابعدها على جبر الى ركنية من على خط المرمى ، ورد محمد الشناوي بانقاذ هدف مؤكد لبيراميدز ( 113 ) بعدما تصدي لتسديدة البديل المنفرد دودو الجباس وشتتها الدفاع ، ورد الشحات بانفراد من منتصف الملعب وسدد ابعدها احمد الشناوي ( 120) .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق