الاهلي بالشكل الجديد يفوز على أبناء العميد

0 96

 

 

تخطى الأهلي عقبة المصري ..فاز بهدفين وحصل على 3 نقاط غالية في مشوار الدوري الذي قرر أن يستكمله باللاعبين الصاعدين والعائدين من الإصابة ..والأهم من مكسب المباراة والنقاط الثلاث كان ظهور عدد من اللاعبين الذين حصلوا على الفرصة اكبر المكاسب خاصة كريم فؤاد وزياد طارق ومحمد فخري وايضا محمد محمود الذي كان غائبا ًًوعاد للصفوف بتفوق

أحرز الأهلي هدفه الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمود البنا وسددها رامي ربيعة في الدقيقة 80 واضاف حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهجمة مرتدة سريعة .

 

 

 

أصبح رصيد الأهلي 62 نقطة من 29 مباراة  وفي المركز الثالث في ترتيب أندية الدوري والفارق بينه وبين بيراميدز الذي يسبقه 3 نقاط ولعب الفريق  30 مباراة وهو نفس عدد مباريات الزمالك  المتصدر و رصيده 72 نقطة .

 

 

بدأ الشوط الأول بضغط من لاعبو المصري في محاولة لاستغلال محاولته التقدم مستغلا جراءة اسلام ابو سليمة في التحرك والنشاط الكبير له في التقدم من الوسط .. ولكن بعد حوالي 20 دقيقة تحول الضغط لصالح الأهلي بعد أن تقاربت خطوطه ولكن التقدم نحو منطقة جزاء المصري و لم يتعرض مرمى عصام ثروت حارس مرمى الفريق البورسعيدي الخطورة حتى الانفراد التام من صلاح محسن مهاجم الأهلي به تقمص دور عماد المندوه مدرب حراس مرمى المصري وبدلا من يسدد الكرة قوية في الشباك اهداه الكرة بمنتهى الحنية ليضيع على القلعة الحمراء هدف مؤكد .. وبقيت كل الكرات التي جرى بها اليو ديانج وبيرسي تاو تنكسر على صلابة فريد شوقي وكريم العراقي .

 

 

ومع بداية الشوط الثاني كانت وتيرة الأداء بين الفريقين قد اصبحت اسرع وأكثر تحركاً في المساحات ولكن وسط أخطاء فادحة في التسليم والتسلم من لاعبي الأهلي خاصة صلاح محسن الذي كان في حالة توهان وأصبح مصدر امان لدفاع المصري فأخرجه المدير الفني ريكارد سواريش ودفع بحسام حسن في الدقيقة 62

واشترك زياد طارق بدلا من ميكبسوني وكريم فؤاد بدلا من محمد اشرف . وحاول الجهاز الفني للأهلي بهذا التغيير صد التحركات الخطرة والانطلاقات التي رسمها جهاز المصري بقيادة العميد حسام حسن بعمل ثلاثية  .

 

وفي الدقيقة 78 يحتسب الحكم محمود البنا ركلة جزاء لصالح الأهلي نتيجة عرقلة حسام حسن داخل منطقة جزاء المصري ويسددها رامي ربيعة يحولها علي يمين مرمى عصام ثروت الذي ارتمى جهة اليسار .

وكان البنا وهو في طريقه لمشاهدة اللعبة عبر تقنية الڤار قد أنذر سيد عبدالحفيظ للاعتراض .

 

ويجري العميد حسام حسن 3 تغيرات فيشترك عمرو عبدالفتاح  بدلا من ايميكا ايزي وأحمد حمدي بدلا من الياس الجلاصي الذي كان من أخطر لاعبي المصري واكثرهم تحركا من جهة اليسار مع جريندو واشترك أيضا عمرو مرعي بدلا من محمد عبداللطيف جريندو

 

أحدثت التغيرات حالة من النشاط والسرعة وكاد يقتحم منطقة جزاء علي لطفي وبعد أن دخلت الكرة شباكه كان الحكم المساعد سمير جمال أشار إلي أن هناك تسلل وينتظر البنا قرار الڤار الذي يؤكد أنها تسلل .

 

ومن بعدها يكون الضغط كله في اتجاه واحد ناحية مرمى الأهلي ولمدة 10 دقائق إلا أن محمد محمود المتألق يستطيع التحول وبسرعة وثفة ومهارة ويخترق الدفاع المتقدم من المصري ويمرر الكرة لحسام حسن المنفرد تماما ولم يجد أي فرصة لاضاعتها هذه المرة فيحولها في شباك عصام ثروت ويكون الهدف الثاني للأهلي الذي كان الفوز بالنسبة له معنوي أكثر منه نتيجة لأن ادارة النادي قررت اللعب بالشباب والعائدين من الإصابة.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق