الاهلي الى نصف النهائي بفوز مثير على المصري

0 36

تأهل الاهلي حامل اللقب الى نصف نهائي كأس مصر ، بفوز مثير على المصري ، بعدما حول تأخره بهدف في الوقت الضائع في فوز بهدفين في الوقت الاضافي اليوم الخميس ، بملعب الجيش ببرج العرب ، في اللقاء المؤجل بينهما من الدور ربع النهائي ، ليضرب موعدا مع انبي في الدور نصف النهائي .
تقدم للمصري مروان حمدي ( 90 + 5 ) وتعادل للأهلي التونسي علي معلول ( 90 + 10 من ركلة جزاء ) واضاف البديل الجزائري احمد القندوسي الهدف الثاني ( 108) .
شوط اول متواضع فنيا ، خلا تماما من المتعة والاثارة ، وانحصر اللعب في وسط الملعب اغلب فتراته ، وـاثر الاداء بالعصبية والخشونة الزائدة من كلا الفريقين . مع افضلية الاستحواذ للاعبي الاهلي ، وعاب لاعبو البطء الشديد في نقل الهجمة والفردية .
ندرت الفرص على المرميين بإستثناء تسديدة مروان حمدي من داخل منطقة الجزاء ( 3 ) ابعدها الشناوي الى ركنية بصعوبة .
تحسن اداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني ، وضغط بكامل خطوطه على دفاع المصري المتراجع ، وتعددت المحاولات الهجومية على مرمى محمود جاد ، وان افتقدت الفاعلية والخطورة .
ومن هجمة مرتدة للمصري ( 82 ) كاد مروان حمدي يضع فريقه في المقدمة ، بعدما مر من خالد عبد الفتاح ، وسدد من داخل منطقة الجزاء ، ابعدها الشناوي الى ركنية .
قمة الاثارة في الدقائق الاخيرة من زمن المباراة ، وتحديدا الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ، ومن ركلة ركنية ، ارسل حسين السيد الكرة عرضية ، حولها مروان حمدي رأسية سكنت الشباك على يسار الشناوي ، بعدها بدقيقة واحدة ، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأهلي ، اثر عرقلة حسين الشحات من جانب الجلاسي ، سددها معلول داخل الشباك على يسار جاد محرزا هدف التعادل ( 90 + 10 ) ، لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي ، ولجأ الفريقان للوقتين الاضافيين .
وفي الدقيقة ( 108 ) من الوقت الاضافي الثاني ، الضائع استلم القندوسي الكرة في وسط الملعب وبمجهود فردي مر من عمرو موسى ، وسددها من على حدود منطقة الجزاء ، سكنت الشباك على يسار محمود جاد .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق