الاهلي الى النهائي مؤكدا تفوقه على الترجي

0 51

 

تأهل الأهلي المصري وصيف النسخة الماضية وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة بعشر القاب الى نهائي دوري ابطال افريقيا للمرة السادسة عشر في تاريخه والرابعة تواليا ، بعدما اكد تفوقه على ضيفه الترجي التونسي بفوزه اليوم الجمعة بهدف نظيف ، بملعب القاهرة الدولي ، في اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا ، وكان الاهلي قد فاز ذهابا بملعب حمادي العقربي برادس بثلاثية نظيفة .
سجل هدف فوز الأهلي حسين الشحات ( 21 ) منتظرا المتأهل من لقاء الاياب غدا السبت بين ماميلوي صن داونز الحنوب افريقي والوداد المغربي ، وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي ، بملعب محمد الخانس بالدار البيضاء .
بداية هادئة ومتوسطة المستوى ، مع حذر دفاعي من الفريقان ، ومحاولات هجومية
بدأت من لاعبي الترجي بحماس هجومي وكرة عرضية أبعدها المدافع محمد عبد المنعم الى ركنية .
حاول لاعبو الاهلي امتصاص حماس لاعبي الترجي ببعض التمريرات القصيرة في وسط ، انتظارا لثغرة في دفاع الضيوف ، ومن تمريرة بينية من جانب الجنوب افريقي بيرسي تاو في عمق دفاع الترجي ( 21 ) تصل للشحات سددها بيسراه لحظة خروج صدقي الدبشي من مرماه سكنت الشباك على يساره .
حاول لاعبو الترجي العودة سريعا بتسديدة محمد على بن حمودة ( 24 ) ابعدها على لطفي الى ركنية بصعوبة .
هدأ ايقاع المباراة مع بداية الشوط الثاني مع محاولات هجومية للاهلي لتعزيز التقدم ولكن بلا خطورة على مرمى الدبشي ، فيما تعدد عرضيات انيس البدري ومحمد على بن رمضان لكن بلا خطورة على مرمى على لطفي ، وذهبت رأسية بن رمضان في يد لطفي (65 ) .
مع مرور الرقت استحوذ لاعبو الأهلي على الكرة بفاصل من التمريرات المتبادلة للسيطرة على إيقاع اللعب ، وانقذ الجزائري محمد توقاي مرماه من هدف ثان ( 68 ) بابعاد تسديدة الشحات من على خط المرمى الخالي من حارسه .
واهد البديل احمد عبد القادر فرصة هدف مؤكد ( 86 ) بعد فاصل من التمريرات تصله الكرة داخل منطقة الجزاء سددها بغرابة علت العارضة .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق