الاتحاد الدولي يعلن تسهيل خروج اللاعبين الأجانب من روسيا

0 132

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم عدة قرارات تخص اللاعبين والمدربين الأجانب المتواجدين في روسيا، بصدد ما يحدث من الغزو الروسي لأوكرانيا، وإعلان الحرب عليها.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم بيانًا رسميًا قالوا فيه من أجل سلامة المدربين واللاعبين الأجانب وتسهيلًا لخروجهم خارج روسيا قرروا أنه في حالة عدم توصل الأندية التابعة للاتحاد الروسي لكرة القدم إلى اتفاق متبادل مع لاعبيها ومدربيها الأجانب قبل أو في 10 مارس 2022، سيكون للاعبين والمدربين الأجانب الحق في تعليق عقود عملهم من جانب واحد مع الأندية المنتسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المعنية حتى نهاية الموسم في روسيا يوم 30 يونيو 2022.

وأضاف بيان الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذا يعني تعليق العقد وإعتباره لاغي وبالتالي سيكون لهم الحرية في توقيع عقد مع ناد آخر دون مواجهة أي عواقب من أي نوع، ولكي يكون هذا الاستثناء قابلاً للتطبيق ولحماية نزاهة المسابقات ، يجب أن يتم التسجيل في النادي الجديد قبل أو في 7 أبريل 2022.

أما عن الأوضاع في أوكرانيا فقال الاتحاد الدولي في بيانها الرسمي أنه من أجل أجل توفير فرصة للاعبين والمدربين للعمل والحصول على راتب، ولحماية الأندية الأوكرانية، ما لم يتفق طرفا العقد المعني صراحة على خلاف ذلك، فإن جميع عقود التوظيف للاعبين والمدربين الأجانب مع الأندية المنتسب إلى الاتحاد الأوكراني، سيتم تعليقها تلقائيًا حتى نهاية الموسم في أوكرانيا يوم 30 يونيو 2022.

وأتم الاتحاد الدولي بيانه: ” يود الفيفا أن يكرر إدانته لاستمرار روسيا في استخدام القوة في أوكرانيا ، ويدعو إلى وقف سريع للأعمال العدائية والعودة إلى السلام”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق