الاتحاد الدولى لكرة القدم يشيد بـ أحمد رفعت ويصفه ” البديل الناجح “

0 121

كأس العرب| ” الدوحة قطر ”

عمر شريف

تغزل الأتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بلاعب المنتخب المصرى أحمد رفعت بعد المستوى المتميز الذى ظهر به اللاعب خلال بطولة كأس العرب التى تقام حالياً فى قطروساهم فى فوز الفراعنة فى أكثر من مباراة خلال مشوار البطولة.

ووصف “الفيفا” رفعت بـ بديل مصر الناجح حيث  ساهم في 3 أهداف بعدما سجل هدفين وصنع هدفا ليعلتى قائمة هدافى منتخب مصر في كأس العرب برصيد هدفين.

ونشر الاتحاد الدولى لكرة القد عبر موقعه الرسمي قائلاً ” قبل انطلاق بطولة كأس العرب لم يكن أحمد رفعت قد لعب مع المنتخب المصري سوى مباراة دولية واحد فقط وذلك عندما دخل كبديل في الشوط الثانية للمباراة الودية أمام أوغندا على ملعب الجونة عندما كان يبلغ من العمر عشرين عاماً في 14 أغسطس عام 2013 .

وأضاف البيان ” دام غياب رفعت عن المنتخب المصري أكثر من ثماني سنوات قبل أن يتم استدعاؤه من المدرب كارلوس كيروش من أجل المشاركة مع الفراعنة في بطولة كأس العرب الحالية والتي خاض فيها مباراته الدولية الثانية عندما شارك كبديل أيضاً أمام المنتخب اللبناني في المباراة الأولى على استاد الثمامة ”

وشارك رفعت بديلاً أمس فى مباراة مصر أمام الاردن بالدقيقة 90 وتمكن من إحراز هدف فى الدقيقة 103 ثم أستطاع ان يصنع هدف أخر سجله مروان داوود فى الدقيقة 120 قبل نهاية اللقاء .

وتابع بيان الاتحاد الدولى ” بعدما لعب كأساسي في المباراة الثانية أمام السودان وسجّل هدفاً رائعاً، غاب رفعت عن مباراة الجزائر قبل أن يُشارك كبديل للمرة الثانية في البطولة في بداية الشوط الإضافي الأول في ربع النهائي أمام الأردن. وعندما كانت الساعة تشير إلى الدقيقة 100، تابع رفعت تمريرة عرضية أرضية من البديل الآخر محمد شريف بتسديدة مباشرة وبلمسة واحدة من داخل المنطقة ليُساهم في الفوز الذي حقّقه فريقه بنتيجة 3-1 بعد الأشواط الإضافية وتأهله إلى نصف نهائي البطولة ”

وأختتم الاتحاد الدولى ” لا شك بأن الجماهير المصرية لا تزال تنتظر المزيد من هذه الأهداف الحاسمة من أحمد رفعت ليؤكد بأن كأس العرب FIFA كانت فرصته للتألق على الصعيد الدولي”

وتحدث أحمد رفعت عن مشاركته كبديل وتسجيل الهدف الحاسم في حديث لموقع الاتحاد الدولى بعد المباراة بكل تواضع “صحيح أنني سجّلت هدف التقدّم في المباراة ولكن هذا جزء من دوري وواجبي وكل لاعب في المنتخب يُحاول تأدية دوره على أكمل وجه.”

وأضاف رفعت ” لقد كان لدي تركيز كبير من أجل تقديم أفضل ما لدي ونجحت في تسجيل هدف التقدم. من يُسجل الأهداف ليس هو فقط من يحسم المباريات فهناك من يقطع الهجمات وهناك الحارس الذي يحمي مرماه إلى جانب من يُدافع ومن يّمرّر ولذلك كلنا نلعب بهدف واحد وهو الفوز ونؤدي دورنا بأفضل ما يُمكن.”

وأعتبر اللاعب ذو الثامنة والعشرين من العمر أن مشاركته بطولة كأس العرب سلطّت الضوء عليه مُعتبراً أن الهدف الأهم بالنسبة له الآن هو مواصلة المشاركة مع منتخب بلاده والمساهمة في النتائج الجيدة.

وقال “كانت مشاركتي جيدة في بطولة كأس العرب وشخصياً أحاول أن أثبت أقدامي دوماً مع المنتخب وتقديم أفضل ما لدي من أجل زيادة عدد مشاركاتي الدولي. هدفي هو أن ألعب بشكل جيد وأن أكون في قمة تركيزي عندما أشارك مع المنتخب.”

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصرى نظيره المنتخب التونسي يوم الاربعاء القادم ضمن مباريات نصف نهائي كأس العرب فى تمام الساعة الخامسة على ستاد راس أبو عبود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق