الإتحاد الأوروبي يجري تعديلات علي قانون اللعب المالي النظيف

0 128

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، منذ قليل، إيقاف قانون اللعب المالي النظيف، مع إجراء بعض تعديلات على القانون، للعمل على ضبط التكاليف الخاصة بالأندية في أوروبا بداية من يونيو المقبل.

 

ويُحدد قانون اللعب المالي النظيف، الخاص بالأندية الأوروبية، حجم إنفاقات كل نادِ والذي يضم الأجور والانتقالات ورسوم وكلاء اللاعبين بنسبة 70% من إيرادات النادي نفسه.

 

ووفقًا لما أعلنه “يويفا”، فقد وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، خلال اجتماعها اليوم الخميس، في مدينة “نيون” السويسرية، على اللوائح الجديدة التي تضمن الاستدامة المالية لشركات كرة القدم.

 

وأكد بيان “يويفا”، على أن اللوائح الجديدة لقانون اللعب المالي النظيف، تهدف لتحقيق الاستدامة المالية من خلال الملائمة المالية لكل نادي والاستقرار والتحكم في التكاليف، حيث يستهدف التعديل ألا تتجاوز مصاريف الراتب الـ 70% من دخل النادي.

 

وبحسب تلك التعديلات، سيتعين على كل نادِ أن يدفع الديون التي عليه لأندية كرة القدم والموظفين والمنظمات الضريبية بحد أقصى 3 أشهر.

 

إلى جانب ذلك، سيتم مراقبة القيمة العادلة لعمليات سوق الانتقالات وكذلك تحسين الميزانية وتقليل الديون الخاصة بالأندية بشكل كبير، أي يجب أن تكون الأصدة موجبة أو تتحسن بنسبة 10% مقارنة بشهر ديسمبر الماضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق