الأهلي يفوز ببرونزية مونديال الأندية بانتصار تاريخي على الهلال السعودي

0 130

فاز الأهلي ببرونزية كأس العالم للأندية بالفوز على الهلال السعودي (4-0)، اليوم السبت، على ملعب آل نهيان.
سجل ياسر إبراهيم “ثنائية” وأحمد عبد القادر وعمرو السولية أهداف المباراة في الدقائق 8 و17 و40 و64، ليحقق المارد الأحمر أكبر انتصار في تاريخ مشاركاته بالمونديال، وكذلك أول انتصار على بطل آسيا.
كما أصبح الأهلي أكثر فريق يفوز بالبرونزية برصيد 3 مرات، متفوقا على مونتيري المكسيكي الذي حققه مرتين.
بدأ الأهلي اللقاء بطوفان هجومي، وهدد مرمى محمد العويس حارس الهلال السعودي بأكثر من فرصة لمحمد شريف وطاهر محمد.
وسريعا ترجم “بطل أفريقيا” تفوقه بهدف مبكر سجله ياسر إبراهيم بعد عرضية متقنة من علي معلول.
زاد الطين بلة على الفريق السعودي بحصول لاعب الوسط، ماتوس بيريرا على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف ضد عمرو السولية.
استغل الأهلي الموقف أفضل استغلال، حيث سدد محمد هاني كرة قوية تصدى لها حارس الهلال لترتد إلى حمدي فتحي ثم ياسر إبراهيم، ليكملها الأخير برأسه في الشباك مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.
انهار لاعبو الهلال، وفقدوا السيطرة على أعصابهم، ليحصل محمد كنو على بطاقة حمراء مباشرة بعد ضرب بدون كرة لياسر إبراهيم، ليكمل بطل آسيا اللقاء بتسعة لاعبين بعد مرور 28 دقيقة فقط.
أصبح الطريق إلى مرمى الهلال السعودي مفتوحا وسهلا، حيث أضاع علي معلول ومحمد شريف وطاهر والسولية عدة فرص بالغة الخطورة.
بينما لم يتعرض مرمى الأهلي لأي خطورة بل ارتباك على فترات متباعدة بين علي لطفي وقلبي الدفاع ياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم.
وقبل انتهاء الشوط الأول بدقائق، توغل أحمد عبد القادر بكل حرية وسط مدافعي الهلال السعودي، قبل أن يهز الشباك بهدف ثالث، ليترجم أفضلية كاسحة لأبطال أفريقيا، ويضع الأهلي يده الأولى على البرونزية بعد أول 45 دقيقة.
مع بداية الشوط الثاني، أراح بيتسو موسيماني مدرب الأهلي لاعبيه بتبديلين دفعة واحدة بإشراك كريم فؤاد وحسين الشحات مكان محمد هاني وطاهر محمد طاهر، بينما شارك سلمان الفرج مكان أندري كاريلو في صفوف الهلال.
هدأ الأهلي نسبيا، وحاول الهلال العودة لأجواء المباراة، لكن النقص العددي لم يساعده على استغلال قدرات نجومه خاصة المهاجم المالي، موسى ماريجا.
أما عمرو السولية، فقد هدد مرمى الهلال بأكثر من تسديدة حتى فك الشفرة بهدف رابع على يمين محمد العويس، بعدها شارك وليد سليمان مكان آليو ديانج، وأهدر حمدي فتحي فرصة أمام المرمى بغرابة شديدة.
في الدقيقة 70، انفرد أحمد عبد القادر بالمرمى من منتصف الملعب، وهز الشباك بهدف خامس، إلا أن تقنية الفيديو أشارت بالتسلل.
تفنن لاعبو الأهلي في إهدار الفرص تباعًا أمام المرمى السعودي، وفي الدقائق الأخيرة، شارك ميكيسوني ومحمود وحيد بدلا من أحمد عبد القادر وعلي معلول.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق