الأهلي يغزو المريخ بثلاثية جديدة في دوري الأبطال

0 114

فاز الأهلي على المريخ بثلاثية لهدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة، على ملعب السلام في الجولة الخامسة لدوري أبطال أفريقيا. سجل للأهلي بيرسي تاو ومحمد شريف وأحمد عبد القادر في الدقائق ١٩ و٧٢ و٧٤، بينما أحرز رمضان عجب هدف المريخ الوحيد في الدقيقة ٦٠.
كرر الأهلي تفوقه على نظيره السوداني بثلاثية للمرة الثانية، رافعا رصيده إلى ٧ نقاط ليعزز آماله في التأهل لدور الثمانية رفقة صن داونز. أما المريخ تجمد رصيده عند ٤ نقاط متساويا مع الهلال الذي سيلعب غدا ضد صن داونز في نفس الجولة. مر الشوط الأول كرا وفرا بين لاعبي الفريقين، سيطر الأهلي بدون فاعلية كبيرة على مرمى المريخ.

تعطلت تماما الجبهة اليمنى للأهلي التي شغلها الثنائي محمد هاني وحسين الشحات، بينما عاب خط الوسط البطء الشديد للسولية وحمدي فتحي.

كما وجد أفشة ومحمد شريف صعوبة في إيجاد مساحة بين مدافعي الفريق السوداني. ورغم غياب الفاعلية، سجل الأهلي هدفا من خطأ ساذج لمدافع المريخ في تشتيت الكرة، أكملها بيرسي تاو في الشباك.

بعدها سدد حمزة علاء كرة خطيرة بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي، ورد علي معلول بانفراد تام مسددا الكرة في جسد الحارس، منجد النيل.

مع بداية الشوط الثاني، شارك طاهر محمد مكان بيرسي تاو، وبدا فريق المريخ بوجه مغاير، وتجرأ كثيرا، وهدد مرمى الأهلي.

تصدت العارضة لفرصة رمضان عجب، ولم ينتبه الأهلي لخطورة منافسه، ليستقبل هدفا سجله رمضان عجب بعد متابعة تصدي محمد الشناوي لكرة نوح الجزولي.

شارك كريم فؤاد بدلا من محمد هاني لشكوى الأخير من إصابة عضلية، بينما حل أحمد عبد القادر مكان حسين الشحات لتنشيط الهجوم الأهلاوي.

استفز المريخ كبرياء البطل، ليرد الأهلي بهدفين في دقيقتين، مستغلا أخطاء دفاعية كارثية للفريق السوداني.

مرر أفشة كرة بينية إلى معلول ومنه إلى محمد شريف ليسدد بسهولة في الشباك.

بعدها ارتبك الدفاع السوداني في بناء الهجمة من الخلف، ليخطف أحمد عبد القادر الكرة، يراوغ، ويسدد في الشباك بمهارة مسجلا الثالث.

في الدقائق الأخيرة، أراح بيتسو موسيماني لاعبيه بإجراء تبديلين دفعة واحدة بنزول أيمن أشرف وآليو ديانج مكان حمدي فتحي وأفشة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق