بالصور .. الأهلي يعود بنقطة من معقل الهلال السوداني

0 181

 

عاد الأهلي بتعادل سلبي أمام مضيفه الهلال السوداني، في مباراة أقيمت، عصر الجمعة، على ملعب الجوهرة الزرقاء، في دوري أبطال أفريقيا.

حصل كل فريق على أول نقطة في مشواره بالمجموعة الأولى، حيث خسر الهلال في مباراته الماضية ضد صن داونز، بينما تأجل لقاء الأهلي والمريخ السوداني لمشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية بالإمارات.

 

 

بدأ بيتسو موسيماني مدرب الأهلي اللقاء بتشكيل يضم علي لطفي أمامه حمدي فتحي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم، والظهيرين علي معلول ومحمد هاني مع ثنائي الارتكاز عمرو السولية وديانج خلف ثلاثي الهجوم أحمد عبد القادر وطاهر ومحمد شريف.
سيطر الفريق السوداني وكان الأكثر استحواذا، وهدد مرمى الأهلي على فترات متباعدة بمحاولات للاعبيه عيد مقدم ومحمد واتارا وأجاجون وياسر مزمل، مع انطلاقات الظهير الأيسر فارس عبد الله.

في المقابل، كان للأهلي محاولتين فقط على مرمى أبو عشرين، حارس الهلال بتسديدة بعيدة لطاهر ورأسية من عبد القادر فوق العارضة.
انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، ولم يتغير السيناريو كثيرا في الثاني، سيطرة سودانية بدون خطورة على المرمى بفضل يقظة مدافعي الأهلي.

 

أما موسيماني فقد تحرك تدريجيا لتنشيط الصفوف خاصة الجانب الهجومي حيث أشرك محمد مجدي أفشة مكان أحمد عبد القادر ثم حسين الشحات مكان طاهر محمد.
وكانت أخطر المحاولات الحمراء كرة عرضية من معلول أبعدها الحارس أبو عشرين بعدها بدقائق تسديدة فوق العارضة من محمد شريف.
في الدقائق الأخيرة، حل حسام حسن بديلا لمحمد شريف.

 


احتسب الحكم المغربي، خمس دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها أن يسجل أفشة هدفا قاتلا، إلا أن القائم الأيسر أنقذ أصحاب الأرض، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي ويحصل كل فريق على أول نقطة في دور المجموعات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق