الأهلي يستعيد صدارة الدوري برباعية في المقاصة

0 131

 

فاز الأهلي على مصر المقاصة برباعية دون رد، مساء الثلاثاء، على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.
سجل أهداف الأهلي، لويس ميكيسوني “ثنائية” وحسين الشحات وزياد طارق في الدقائق 13 و15 و43 و87.
رفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة من 8 مباريات، ليستعيد صدارة الدوري بينما تجمد رصيد المقاصة عند 8 نقاط في المركز السادس عشر.

 

أجرى بيتسو موسيماني عدة تعديلات على التشكيل الأساسي، حيث عاد محمد الشناوي لحراسة المرمى بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وتولى كريم فؤاد ومحمود وحيد مهمة الظهيرين بينما أكمل لويس ميكيسوني مثلث الهجوم مع الشحات ومحمد شريف.
أنجز الأهلي مهمته سريعا ومبكرا، وهز شباك المقاصة بهدفين خلال أقل من دقيقتين سجلهما “ميكيسوني” الأول من متابعة اللاعب الموزمبيقي لتسديدة الشحات في القائم، والثاني بتسديدة “لوب” بعد تمريرة متقنة من حمدي فتحي.
كما تهدد مرمى المقاصة بمحاولات أخرى لياسر إبراهيم حمدي فتحي.

 

ووسط سيطرة حمراء تامة، فاجأ المهاجم النيجيري، رشيد أحمد، الجميع بتسديدة بعيدة، أبعدتها العارضة في الدقيقة 35.
لكن الرد الأهلاوي جاء سريعا بهدف ثالث سجله الشحات بعد تمريرة بينية رائعة من “أفشة”، بينما اختفى محمد شريف تماما أول 45 دقيقة.
مع بداية الشوط الثاني، دفع تامر مصطفى المدير الفني للمقاصة بثلاثة تبديلات، أبرزها مشاركة لاعب الوسط المخضرم، علي غزال، سعيا لتحسين الأداء، وتقليص الفارق.
بينما شارك عمرو السولية مكان حمدي فتحي في الدقيقة 54.

لم يتحسن أداء المقاصة، وسار اللقاء كر وفر بين الفريقين باستثناء تسديدة لأحمد صبيحة فوق العارضة، وأخرى من جوزيف أتولا أمسكها الشناوي، بينما سقط أكثر من لاعب بالفريق الفيومي لتلقي العلاج من إصابات مختلفة.

بحلول الدقيقة 73، أجرى موسيماني تبديلين دفعة واحدة بإشراك حسام حسن وأحمد عبد القادر مكان محمد شريف وميكيسوني.
كاد حسام حسن أن يكافئ موسيماني على الدفع به، إلا أن القائم الأيسر حرمه من هز الشباك بعد عرضية متقنة من “أفشة”.
بعدها شارك محمد محمود وزياد طارق مكان أفشة وحسين الشحات في آخر تبديلين للأهلي.

ومن عمل جماعي مميز، وسط تفكك وانهيار خطوط المقاصة، نظم محمد محمود والسولية هجمة سريعة، أنهاها “زياد طارق” بلمسة رائعة في الشباك مسجلا الهدف الرابع.
لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمسة يد ضد أحمد منعم، مدافع المقاصة، إلا أن تقنية الفيديو ألغت القرار.
احتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع، كاد خلالها ربيعة أن يسجل هدفا خامسا، إلا أن رأسيته مرت فوق العارضة، لينتهي اللقاء بفوز كبير للأهلي بأقل مجهود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق