الأهلي يستعيد الصدارة برباعية جديدة في فاركو

0 106

 

فاز الأهلي على مضيفه فاركو برباعية لهدف، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 11 من الدوري الممتاز.

سجل رباعية الأهلي محمد شريف ومحمد مجدي أفشة “هدفين” وحسين الشحات في الدقائق 5 و7 و13 و87، بينما سجل أحمد الصغيري هدف فاركو الوحيد في الدقيقة 17.

رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة من 9 مباريات ليستعيد صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد الفريق السكندري عند 15 نقطة في المركز السابع.

نجح بيتسو موسيماني مدرب الأهلي في قتل المباراة مبكرا بثلاثة أهداف خلال أقل من 8 دقائق، بدأها محمد شريف بعد مجهود فردي من زميله أحمد عبد القادر.

وأضاف أفشة الهدف الثاني بعد تمريرة طولية متقنة من رامي ربيعة.

وبعد عمل جماعي رائع بين عمرو السولية ومحمد هاني ومحمد شريف، أكمل “أفشة” الكرة بقوة في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

لكن فاركو، قلص الفارق سريعا، بتسديدة قوية كينجسلي سوكاري، أبعدها محمد الشناوي، ليكملها الصغيري بقدمه في الشباك.

لم يتوقف المد الهجومي الأهلاوي عند هذا الحد، بل سجل “شريف” هدفا رابعا ألغاه الحكم بداعي التسلل، بينما أهدر السولية فرصة مؤكدة بعد تمريرة أخرى متقنة من “ربيعة”.

في الشوط الثاني شارك ديانج وبيرسي تاو مكان حمدي فتحي وميكيسوني.

بينما ضغط فاركو بكل قوة لتقليص الفارق، حيث تصدى الشناوي لفرصة محققة من رزقي حمرون، الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، وسدد كرة أخرى فوق العارضة.

زاد التوتر في الملعب، ليشهر الحكم محمد معروف البطاقة الصفراء لتاو ومحمد عبد المنعم، ومحمود عماد لاعب فاركو.

وسط حماس فاركو، انفرد بيرسي تاو بالمرمى، ولكنه أضاع الفرصة بغرابة شديدة أمام الحارس الشاب محمد صبحي.

رمى موسيماني ببديلين جديدين بإشراك حسين الشحات وطاهر محمد مكان محمد شريف وعبد القادر.

ومن هجمة منظمة، بدأها أفشة، وصلت إلى علي معلول ليلعبها عرضية ويكملها الشحات في الشباك بعد أن ارتطمت بجسد المدافع عبد الله بكري، ليسجل الأهلي هدفه الرابع.

في الدقيقة 89، شارك حسام حسن بدلا من أفشة، إلا أنه لم يترك بصمة في ظل احتساب الحكم ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لينتهي اللقاء بفوز الأهلي برباعية جديدة للمرة الرابعة هذا الموسم في الدوري بعد الإسماعيلي وسموحة والمقاصة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق