الأهلي يرفع رأس موسيماني أمام المغاربة

0 225

ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة السوبر بين الأهلي والرجاء البيضاوي المغربي، في كأس السوبر الإفريقي، التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة.

وسبق أن خاض بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مشوارا طويلا أمام الأندية المغربية في البطولات الإفريقية سواء مع الأهلي أو فريقه السابق صن داونز الجنوب إفريقي.

تعرف علي تشكيل الأهلي المتوقع أمام الرجاء بالسوبر الإفريقي

إجمالا، لعب موسيماني ضد الأندية المغربية 13 مباراة، بواقع 10 مع صن داونز و3 مع الأهلي.

إلا أن تولي “بيتسو” قيادة الأهلي في الأول من أكتوبر 2020، كان نقطة تحول في مسيرة المدرب الجنوب إفريقي، كسر بها عقدته في المواجهات المغربية.


قبل تولي مسؤولية الأهلي، صادف الحظ أن التقى موسيماني عندما كان مدربا لصن داونز بفريق الوداد البيضاوي في 10 مباريات بدوري الأبطال، أعوام 2017 و2018 و2019 و2020.

خرج بيتسو موسيمان فائزا 3 مرات مقابل 3 تعادلات و4 هزائم.

ومع الأهلي، رفع بيتسو موسيماني رأسه عاليا، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز على الأندية المغربية في ثلاث مناسبات.ففي الدور قبل النهائي لدوري الأبطال العام الماضي 2020، قاد موسيماني الأهلي للفوز على الوداد البيضاوي ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0 في المغرب و3-1 في ستاد القاهرة.

وفي 28 مايو الماضي، حقق موسيماني لقب السوبر الإفريقي مع الأهلي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويأمل موسيماني أن يواصل رد اعتباره أمام الأندية المغربية الليلة عندما يواجه منافسًا جديدًا، وهو الرجاء البيضاوي، ليحقق لقبه القاري الرابع مع الأهلي والسادس في مشواره.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق