الأهلي يتربع بالرباعية ..و يعمق جراح الزملكاوية

0 47

 

 

عمق الاهلي بطل الدوري جراح ضيفه غريمه التقليدي الزمالك في موسم صفري بطولات ، بفوز عريض بنتيجة 4 /1 ، اليوم الخميس ، بملعب القاهرة الدولي ، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الحادية والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم .

 

 

سجل للأهلي حسين الشحات ( 2 و 36 ) وعلي معلول ( 45 + 1 ) ، والبديل محمد شريف ( 90 + 4 ) وسجل للزمالك احمد سيد ” زيزو ” ( 68 من ركلة جزاء ) .

 

جماهير الأهلي
جماهير الأهلي

 

بهذا الفوز ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب برصيد 78 نقطة وله 3 مباريات مؤجلة ، فيما تلقى الزمالك الخسارة الثامنة هذا الموسم والثانية امام الاهلي بعدما خسر 0 / 3 في مباراة الدور الاولي ، وتجمد رصيده عند 59 نقطة في المركز الثالث .

 

 

 

 

ضغط هجومي للاعبي الاهلي اسفر عن هدف مبكر ( 2 ) من تمريرة طولية لمحمد الشناوي في عمق دفاع الزمالك ، اخطأ حسام عبد المجيد في ابعدها ، تصل لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء سددها قوية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد صبحي ، عقب الهدف بدقيقتين انقذ القائم الايسر مرمى الزمالك من هدف ثان ، بتصديه لتسديدة محمد مجدي ” افشه ” من على حدود منطقة الجزاء .

 

 

 

علي معلول
علي معلول

 

وصل لاعبو الاهلي سيطرتهم على منطقة المناورات ، واهدر محمود عبد المنعم “كهربا ” فرصة هدف ثان لأصحاب الارض ( 20 ) بعدما تلقى تمريرة الشحات داخل منطقة الجزاء ، انفرد وسددها من فوق صبحي ، ابعدها حاتم سكر من على خط المرمى الى رمية تماس .

 

 

 

 

 

 

عاب لاعبو الزمالك البطء الشديد في نقل الهجمة ، وفشلت محاولاتهم للوصول لمرمى الشناوي ، وفي الدقيقة ( 36 ) اخترق الشحات دفاع الزمالك وسدد من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار محمد صبحي ،

وفي الدقيقة الاولي من الوقت الضائع وبعد سلسله من التمريرات للاعبي الاهلي تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء لمعلول سددها مباشرة داخل الشباك على يسار صبحي .

تحسن اداء الزمالك بفعل تغيرات مدربه الكولومبي خوان كارلوس اوساريو ، وضغطوا هجوميا على دفاع الاهلي سعيا لتقليص الفارق ، ومن خطأ لمدافع الاهلي محمد عبد المنعم ( 52 ) تصل الكرة لعمر جابر داخل منطقة الجزاء مررها للخالي من الرقابة السنغالي ابراهيما نداي سددها بغرابة في يد الشناوي .

 

 

 

 

 

 

وفي الدقيقة 65 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للزمالك اثر عرقلة المالي اليو ديانج لزيزو ، سددها الاخير داخل الشباك علي يمين الشناوي ( 68 ) .

ضغط الزمالك بكامل خطوطه ، وسدد التونسي سيف لدين الجزيري ( 79 ) علت عارضة الشناوي ، وتصدى القائم الايمن لتسديدة زيزو ( 85 ) منقذا مرمى الاهلي من هدف ثان ، ثم راسية نداي مر ركلة ركنية ( 86 ) ارتدت من العارضة ، ورد البديل رامي ربيعة بتسديدة قوية ( 90 ) من خارج منطقة الجزاء ابعدها صبحي بصعوبة ، ثم تسديدة من محمد هاني من داخل منطقة الجزاء ( 90 + 2 ) ابعدها صبحي الى ركنية بصعوبة .

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ، ومن هجمة منظمة للاهلي وبعد عدة تمريرات مرر ديانج عرضية متقنة حولها محمد شريف داخل الشباك على يمين محمد صبحي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق