الأهلي يبتعد بالصدارة بفوز صعب على المقاولون

0 50

ابتعد الاهلي بصدارة الترتيب بفوز صعب على ضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2 / 1 اليوم الثلاثاء ، بملعب الاهلي والسلام ، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة السابعة عشر للدوري المصري لكرة القدم .
سجل للأهلي التونسي علي معلول ( 3 من ركلة جزاء ) والكاميروني فاروقا نور الدين كابوري مدافع المقاولون بالخطأ في مرماه ( 22 )، وسجل للمقاولون النيجيري جون اوكلي ( 43 ) .
واستعاد الاهلي ذاكرة الانتصارات عقب تعادله المرحلة الماضية امام الداخلية 1 /1 ، رافعا رصيده الى 44 نقطة في المركز الاول ، وله مباراتين مؤجلتين امام حرس الحدود والاسماعيلي ، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 32 نقطة في المركز السادس .
ضغط هجومي للأهلي ، اسفر عن ركلة جزاء في الدقيقة الثانية ، اثر عرقلة عمر فايد مدافع المقاولون لطاهر محمد طاهر ، انبرى لها معلول وسددها من تحت جسد محمود ابو السعود داخل الشباك ( 3 ) .
اندفع لاعبو المقاولون للهجوم الضاغط بكامل خطوطهم ، سعيا لتعديل النتيجة ، ما خلف مساحات في الدفاع ، استغلها لاعبو الاهلي بهجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى ابو السعود ، وفي الدقيقة ( 20 ) اخترق الجزائري احمد القندوسي وسط الملعب الضيوف ، وسدد ابعدها ابو السعود وشتتها الدفاع ، ومن هجمة مرتدة مرر مروان عطية في عمق دفاع المقاولون لمحمد هاني ، حولها عرضية اصطدمت في فاروقا وغيرت اتجاهها وسكنت شباك ابو السعود ، وكاد الجنوب افريقي بيرسي تاو يضيف الهدف الثالث ( 23 ) بعدما رواغ محمد مجلي وانفرد بالحارس وسدد ابعدها ابو السعود الى ركنية بصعوبة .
اسفر ضغط المقاولون الهجومي عن هدف تقليص الفارق ( 43 ) بتمريرة عرضية من الاوغندي جوزيف اوتشايا حولها اوكلي راسية قوية داخل الشباك على يمين محمد الشناوي .
وعاد اوكلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ( 68 ) سيطر عليها الشناوي ، واهدر تاو الخالي من الرقابة فرصة هدف ثالث للأهلي ( 75 ) بعدما فشل في استغلال الكرة المرتدة من دفاع المقاولون وسدد بغرابة في قدم احمد علاء .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق