الأهلي يؤمن الصدارة بفوز تجاري على الجيش

0 61

امن الاهلي صدارة الترتيب بفوز تجاري ” اقل مجهود ” على مضيفه طلائع الجيش بهدفين نظيفين ، اليوم الجمعة ، بملعب الكلية الحربية ، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة الثانية والعشرين للدوري المصر لكرة القدم .
سجل للأهلي محمد مجدي ” افشه ” ( 46 ) وعمرو السولية ( 90 + 1 من ركلة جزاء ) ولعب الجيش بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمد سمير ( 89 ) لتعمد لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء .
بتلك النتيجة واصل الاهلي انتصاراته للمباراة السادسة تواليا ، رافعا رصيده الى 59 نقطة في صدارة الترتيب ، وتجمد رصيد الجيش عند 26 نقطة تبقى بهم في المركز السابع عشر ” قبل الاخير ” .
شوط اول متوسط فنيا ، تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ ، البداية هجوم ضاغط من لاعبي الجيش ، كاد يسفر عن هدف مبكر ( 5 ) ، بعدما اخطأ حارس الاهلي مصطفى شوبير في التقاط الكرة العرضية من أحمد متعب ، حولها محمد شحاتة راسية للقادم من الخلف بلا رقابة أحمد عبد الرحمن زولا ، سددها قوية في الشباك الخارجية للمرمى.
مع مرور الوقت امتلك الاهلي زمام الامور وسيطر على وسط الملعب ، وتعدد المحاولات الهجومية والتمريرات العرضية لأحمد عبد القادر والجزائري احمد القندوسي ، والاختراق من عمق الملعب عن طريق عمرو السولية و افشه ، وان افتقدت للخطورة على مرمى محمد شعبان ، ووضح تأثر الاهلي بغياب عدد من عناصره الاساسية ، بداعي اصابة البعض واراحة البعض الاخر استعدادا لمواجهة الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا 4 يونيو المقبل بملعب القاهرة الدولي .
هجوم ضاغط للاعبي الاهلي اسفر عن هدف اول ( 46 ) من خطأ في تمرير الكرة من حارس الجيش ، تصل الكرة على حدود منطقة الجزاء لافشه ، سددها قوية سكنت الشباك على يسار محمد شعبان ( 46 ) .
انحصر اللعب في وشط الملعب مع محاولات هجومية للجيش ، سعيا لتعديل النتيجة ، ومن هجمة مرتدة للاهلي ( 87 ) مرر البديل طاهر محمد طاهر عرضية متقنة لافشه سددها ارتدت من يد الحارس لتجد المتابع البديل محمود عبد المنعم ” كهربا ” سددها ابعدها محمد سمير بيده من على خط المرمى ، احتسابها حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف ، انبرى لها السولية وسددها على يمين شعبان محرزا الهدف الثاني ( 90 + 1 )

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق