الأهلي بعودة كهربا يصعق سموحة ويصعد لنهائى كأس مصر

0 67

 

 

تأهل الاهلي الى نهائي كأس مصر للمرة الثالثة تواليا و ال 54 في تاريخه ، عقب فوزه على سموحة بنتيجة 3 / 1، اليوم الثلاثاء ، بملعب القاهرة الدولي ، في نصف نهائي المسابقة ، موسم 2021 – 2022 .

 

 

 

 

ويلتقى الاهلي حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز باللقب برصيد 37 بطولة ، في المباراة النهائية مع بيراميدز بعدما اقصى الزمالك امس بالفوز عليه بركلات الترجيح 4 /3 ، وهو الظهور الثاني لبيراميدز في النهائي ، بعدما حل وصيفا امام الزمالك في نسخة 2018 – 2019 .

 

 

 

 

وكان محددا 3 فبراير المقبل موعدا للمباراة النهائية ، ونظرا لتأهل الاهلي ، سيتم تأجيلها ، نظرا لمشاركة الاخير في بطولة كأس العالم للأندية التي ستنطلق بالمغرب بداية من 1 فبراير وحتى 11 الشهر ذاته .

سجل للأهلي احمد عبد القادر ( 8 ) وحمدي فتحي ( 11 ) ومحمود عبد المنعم “كهربا” ( 36 ) العائد للمشاركة في المباريات عقب انتهاء عقوبة ايقافه 6 اشهر بسبب الغرامة المالية الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك ، وقلص الفارق لسموحة مهاجمه المعار من الاهلي حسام حسن ( 90 + 1 من ركلة جزاء ).

 

 

 

 

هجوم ضاغط من لاعبي الاهلي اسفر عن هدف مبكر ( 8 ) من اختراق كهربا ، لدفاع سموحه من الناحية اليمني ، ومررها عرضية تمر من بين قدمي الهاني سليمان لتجد المتابع عبد القادر سددها في المرمى الخالي من حارسه . واصل كهربا ازعاجه لدفاع سموحة ، واستخلص الكرة من محمود شبانة ، ومرر لفتحي على حدود منطقة الجزاء سددها الاخير ، تمر من تحت يد الهاني وتسكن الشباك (11 ) .

 

 

 

 

 

 

وفي الدقيقة ( 36 ) اضاف كهربا الهدف الاول له هذا الموسم ، والثالث لفريقه بعدما تلقى تمريرة من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ، سددها من فوق الحارس البديل عمر صلاح سكنت شباكه .

 

 

 

 

ومنح حكم المباراة ركلة جزاء لسموحة ( 88 ) عقب عرقلة رامي ربيعة لحسام حسن ، انبرى لها الاخير وسددها على يمين محمد الشناوي محرزا هدف تقليص الفارق ( 90 + 1 ) .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق