الأهرامات تشهد انطلاق الدور ربع النهائي لمنافسات بطولة” سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش

تحت رعاية وزارتي "الشباب والرياضة" والسياحة والآثار" والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

0 100

انطلقت اليوم مباريات الربع نهائي لمنافسات بطولة” سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش ” بالأهرامات في نسختها البلاتينية الرابعة للرجال والسيدات تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي ، والممتدة في الفترة من 19 حتى 25 سبتمبر الجاري، حيث يتنافس 96 لاعب ولاعبة من أكثر من 24 دولة حول العالم، بمجموع جوائز مالية تتخطى 11 مليون جنيه مصري .

تأتي هذه النسخة من بطولة سي أي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2022، بتنظيم شركة ievents وبالشراكة مع دنلوب اتحاد السكواش للمحترفين برعاية مجموعة من كبرى الشركات، والتي تضم شركة سوديك SODIC الراعي البلاتيني، وشبكة ,ONTIME SPORT الراعي الاعلامي الرسمي للبطولة و Hyatt Regency الشريك الفندقي و أبو غالي شريك النقل و Collard tickets شريك التذاكر. تأتي البطولة بمشاركة أكثر من 24 دولة منهم: مصر وإنجلترا وفرنسا وماليزيا وباكستان ونيوزيلندا وفنلندا والمكسيك وكندا وكولومبيا وألمانيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا ولاتفيا وويلز وبيرو واسكتلندا وبلجيكا وسويسرا وقطر والبرتغال وهونج كونج والتشيك.

صرح عمرو منسي مؤسس شركة ievents ومدير البطولة: “فخورون بتنظيم بطولة سي اي بي مصر الدولية المفتوحة للاسكواش للعام الرابع على التوالي مما يُبرز قدرتنا على تنظيمها بمستوى يضاهي البطولات العالمية، وأتوجه بالشكر لقادة المؤسسات والرعاة لتقديمهم كل سبل الدعم لهذه الرياضة التي تعد خير سفير للدولة المصرية للوصول إلى هذه النتائج المُشرفة”.

وأضاف: “تأتي البطولات تأكيدا على الإنجازات الرائعة التي حققها الأبطال المصريين في رياضة الاسكواش والذي يجب تسليط الضوء عليهم لأنهم أبطال حقيقين في رياضتهم ، وتأتى مصر على رأس الدول من حيث استحواذ اللاعبين المصريين على أعلى تصنيفات الاسكواش العالمية مما يزيد فخرنا واعتزانا بهم جميعاً. نحن جميعا بشركة ievents نؤمن بالدور الذي تلعبه هذه البطولات في تنشيط السياحة والترويج لمصر كدولة امنة قادرة على تنظيم الاحداث والبطولات العالمية”.

وأكمل منسي “أتقدم بالشكر لكل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، على رعاية البطولة وتوفير الدعم لإقامة هذه البطولة في الأهرامات، وكذلك السيد حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر CIB، لدعم البنك المستمر لرياضة الاسكواش في مصر” .حيث أكد منسي على دور الرعاية المستدامة من قبل بنك CIB في استكمال تصدير أفضل صورة لرياضة الاسكواش من مصر للعالم كله، من خلال الملعب الزجاجي أمام أهرامات مصر أحد عجائب الدنيا السبعة.

وصرح حسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي مصر CIB:” نعتز بدعم واقامة هذا الحدث الهام، الذي أصبح من علامات الاسكواش بالعالم والذي استطاع عبر الأعوام السابقة تصدير صورة مشرفة للدولة المصرية على قدراتها التنظيمية والرياضية المتميزة.” كما أكد أباظة ان دعم رياضة الاسكواش من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية البنك المستدامة للمسئولية المجتمعية والتي تهدف لتوفير الدعم الحقيقي خاصة لهذة الرياضة المشرفة لمصر والمصريين.

كما تمنى أباظة التوفيق لكل الأبطال المصريين للحصول على المراكز الأولى للرجال والسيدات واستكمال الهيمنة المصرية على الترتيبات الأولى للتصنيف العالمي.

كما شهدت الأدوار الأولى من الدور ربع النهائي صعود كل من علي فرج ونوران جوهر وأماندا صبحي ومصطفى عسل وخروج كل من هولي نوتن وطارق مؤمن ومازن هشام وتيسني ايفان

وجدير بالذكر أن اللاعبين واللاعبات المصريين سيطروا على ألقاب هذه البطولة في نسخها السابقة في منافسات الرجال و السيدات، حيث فاز بالبطولة السابقة كلا من اللاعب علي فرج بالمركز الأول فردي الرجال، وفازت اللاعبة نوران جوهر بالمركز الأول فردي السيدات.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق