اكرم توفيق : نشكر الجمهور الذي ساندنا ووقف معنا

0 239

اعرب لاعب النادى الاهلى اكرم توفيق عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه فريق على نادى الزمالك وان الفوز جاء بسبب الجماهير التى حضرت المباراة ويوجه الشكر لجميع زملاءه على تحقيق ذلك الفوز

واضاف لاعب النادى الاهلى خلال تصريحاته هلى قناة الاهلى “فوز ليس بجديد على الأهلي و نشكر الجمهور الذي ساندنا ووقف معنا، الخطأ ثمنه كبير في مباريات مثل مباريات القمة ”

واشار توفيق ” لعبنا على أخطاء الزمالك، كان بمقدورنا تسجيل مزيد من الأهداف. المدرب موسيماني حفزنا بين الشوطين وقال إن المباراة لم تنته بعد ”

وعن المنافسه بينه وبين محمد هانى قال ” المنافسة فى صالح النادى الاهلى ولا يهم من منا سيشارك لان ايا منا عندما سيشارك سيبذل كل ما لديه فى ارض الملعب

واختتم توفيق تصريحاته ” كل ما اقدمه من مستوى جيد فى الفترة الحالية بسبب دعاء والداى واتمنى الاستمرار بهذا المستوى الجدي فى الفترة القادمة ”

واكتسح الأهلي مضيفه الزمالك في القمة 123 للدوري الممتاز، بنتيجة 5-3 ضمن منافسات، الأسبوع الثالث من الدوري الممتاز.

قدم الأهلي أداءً راقياً استحق من خلاله الفوز الكاسح، وإن كان قد أضاع أيضا مزيد من الأهداف، أما الزمالك فلم يقدم سوى دقائق قليلة سواء في الشوط الأول أو الثاني.

البداية جاءت حذرة من الجانبين ولم تعرف الخطورة طريقها إلى مرمى محمد الشناوي أو محمد أبوجبل.

حصل الأهلي على فرصة في الدقيقة الرابعة من ركنية أولى بعد عرضية أكرم توفيق أبعدها الونش برأسية إلى خارج الخطوط.

لعب الأهلي بطريقته المعتادة مؤخرا 3-4-3، فيما لعب الزمالك بقيادة كارتيرون بنفس الشكل التقليدي، 4-2-3-1.

أول فرصة الزمالك الخطيرة جاءت في الدقيقة 9 من جملة مشتركة بين بن شرقي وزيزو لتصطدم الكرة بالدفع وتمر إلى ركنية.

ركنية أخرى حصل عليها الزمالك في الدقيقة 12، وكانت من نصيب الشناوي، وسدد زيزو كرة قوية لكن بعيدة عن مرمى الشناوي في الدقيقة 13.

ورد بيرسي تاو بتسديدة أرضية سهلة في الدقيقة 14 بين أحضان أبوجبل.

وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 15، من تسديدة أليو ديانج التي اصطدمت بالعارضة ثم في محمد أبوجبل لتسكن الشباك.

حاول الزمالك التعديل لكنه اصطدم بخطأ مدافعه حمزة المثلوثي ضد مواطنه علي معلول، الذي سقط وحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 18، ليزيد من معاناة الأبيض، بالهدف الثاني عن طريق معلول في الدقيقة 20.

وما أن حاول الزمالك التماسك حتى تلقت شباك الزمالك الهدف الثالث في الدقيقة 24 عن طريق محمد شريف بعرضية رأئعة على طريقة رابونا إلى شريف الذي يسجل الأول له والثالث لفريقه.

ورغم استعادة الزمالك السيطرة نسبياً ومحاولة تقليص الفارق إلا أن المحاولات البيضاء لم ترق إلى مستوى الخطورة، حيث ظل الاعتماد على الكرات الطولية غير المجدية.

مع بداية الشوط الثاني لعب مصطفى فتحي بديلا لإمام عاشور، وأهدر عمر السعيد فرصة خطيرة من داخل المنطقة بتسديدة أرضية في الدقيقة 48 بجوار القائم.

وسجل مصطفى فتحي هدف تقليص الفارق للزمالك في الدقيقة 51 بعدما تسلم تمريرة بن شرقي، وسدد بقوة على يسار الشناوي.

كالعادة لم يستفق الزمالك، حتى نجح الأهلي في تسجيل الهدف الرابع بتسديدة رائعة من أليو ديانج فشل أبوجبل في التعامل معها بالدقيقة 53.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء جديدة، في الدقيقة 59 من خطأ جديد ضد التونسي المثلوثي، ضد عمرو السولية، وتأكد منها الحكم محمد عادل عبر تقنية الفار.

ودفع كارتيرون بمحمد أوناجم وسيف الدين الجزيري، بدلا من عمر السعيد وأوباما.

وسجل محمد شريف الهدف الخامس، من متابعة لركلة جزاء معلول التي تصدى لها أبوجبل في الدقيقة 62، وأعادها الحكم محمد عادل بسبب دخول لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء، ليسجل منها معلول الهدف الخامس.

ودفع موسيماني بكل من حسين الشحات ولويس ميكيسوني بدلاً من أفشة وبيرسي تاو، في الدقيقة 68.

واحتسب محمد عادل ركلة جزاء لسيف الجزيري في الدقيقة 78، ضد علي معلول وحمدي فتحي، لكنه انتظر للتأكد من الفار، ليؤكد قراره.

ومن ركلة الجزاء سجل زيزو هدفا لتقليص الفارق.

دفع موسيماني بياسر إبراهيم وطاهر محمد بدلا من محمد شريف وأيمن أشرف.

وكاد حسين الشحات أن يسجل السادس من استغلال لخطأ زيزو، لكنه سدد بجوار القائم.

ونجح بن شرقي في تسجيل الهدف الثالث من جملة مشتركة مع أوباما، بالدقيقة 89.

مرت الدقائق دون جديد ليصل الأهلي إلى النقطة 9 في صدارة الترتيب بالفوز الكاسح على الزمالك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق