“احتفالية الخلط”.. بدأها جنابري والدوسري آخر المحتفلين.. فما سرها؟

0 999

أمير نبيل

عادة ما تنتشر احتفالية ما بتسجيل اللاعبين للأهداف، كانتشار النار في الهشيم، حيث يتناقلها اللاعبون فيما بينهم ويقلدونها بطرق عدة.

البعض يقوم بإشارة السهم والبعض الآخر يقفز في الهواء، بينما يبتكر آخرون احتفالات غير تقليدية للتعبير عن فرحتهم بالأهداف التي يسجلونها.

في ديربي النصر والهلال سجل سالم الدوسري هدفاً للأخير من ركلة جزاء، رجح كفة الزعيم، واحتفل بطريقة “الخلط” وهي طريقة احتفال يقوم فيها اللاعب بتمثيل أنه يقوم بعملية خلط أو تقليب شيئا ما، البعض يفسره على أنه سهولة التسجيل أو الفوز، لكن ما السر وراء هذا الاحتفال؟!..

البداية كانت من ألمانيا وتحديداً بايرن ميونيخ، حيث أدخل لاعبه سيرجي جنابري هذا الاحتفال إلى ملاعب الكرة عندما قام به لدى فوز فريقه العريض على توتنهام “7-2” في دوري أبطال أوروبا، حيث أشار باحتفالية الخلط، الأمر الذي ذهب البعض لتفسيره على أنه إشارة لـ “الشاي الإنجليزي” بعد التغلب على الفريق اللندني وتمزيق شباكه بسباعية.

إلا أن جنابري بسؤاله عن سر هذا الاحتفال أجاب في تصريحات لقناة ناديه إنه مستوى من نجم كرة السلة الأمريكي وفريق هيوستن روكيتس جيمس هاردن الذي يقوم بنفس الأمر لاسيما بعد الثلاثيات.

بالعودة إلى هاردن نجد أنه ليس من ابتكر الطريقة بل أنها أيضا مأخوذة عن مطرب الهيب هوب الأمريكي تشيدا دا كونكت في أغنية “فليكا دا رست” حيث يقوم بنفس الأمر، وكأنه يطبخ شيئا ما.

بحسب موقع “بيلتشر ريبورت” فإن تلك الطريقة الاحتفالية أكثر تناسباً مع “ملك المعصم” جيمس هاردن وتأثيره مع فريقه.

على المستوى العربي سخرت جماهير الهلال من تاليسكا لاعب النصر الذي احتفل بنفس الطريقة عقب تسجيله هدف التقدم في مرمى الزعيم، لكنه لم يهنأ بهذا الاحتفال بعدما قلب الهلال الطاولة لصالحه وفاز 2-1، ليحتفل الدوسري بنفس الطريقة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق