اتحاد الطائرة يستأنف و يحذر من الخطر على اللعبة

0 276

كتب : احمد أيمن

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة المعين برئاسة الدكتور سامح حمدي اقامة دعوى استئناف في مركز التحكيم والتسوية للاعتراض على قرار اللجنة التنسيقية لانتخابات الأندية والاتحادات الرياضية .

كانت اللجنة قد قرر إلغاء قرار الاتحاد باستبعاد شريف الشمرلي و هويدا موندي من قائمة المرشحين لانتخابات الاتحاد المقبلة .. وسمحت لهما اللجنة التنسيقية بالعودة لدخول الانتخابات .. وهو ما يعتبره الاتحاد تهديدا خطيرا للعبة والتي قد تتعرض لقرار عقوبة صارمة من الاتحاد الدولي للعبة .

تلقي الاتحاد خطابين من الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة ثم من الاتحاد الدولي للعبة وكل منهما يطالب بعدم السماح لأربعة من أسرة الكرة الطائرة ممارسة أي عمل يتعلق باللعبة لأن هناك تحقيقات مفتوحة معهم في اتهامات بمخالفات مالية خلال عملهم في الاتحاد الافريقي في فترة رئاسة الدكتور عمرو علواني .

وأصر الاتحاد الافريقي برئاسة بشرى حجيج التي تولت الرئاسة بعد الانتخابات الأخيرة على أن هناك عهد مالية وكشوف حسابات متعلقة بميزانية الاتحاد الافريقي لم يتم تسويتها بالشكل الكامل و بعد جدل واسع بين الاتحاد المصري والافريقي والشخصيات الرياضية الأربعة تدخل الاتحاد الدولي ليحسم الأمر. لصالح الافريقي ويهدد بإيقاف الكرة الطائرة المصرية عن المشاركة في أي بطولات قارية ودولية اذا ما تمت مخالف قرار الاتحاد الافريقي .

ولأن مجلس حمدي يرى أن هناك خطر حقيقي على اللعبة التي يتولى إدارتها وان اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب ليس لديها قناعة بهذا الموقف وتصر على مخالفة قرار الاتحاد الدولي باعتبار أن الترشح وقبوله أو رفضه شأن مصري .. فإن الاتحاد سيتخذ اخر إجراء قانوني لإثبات أنه استنفز كل السبل .. وسيرفع مذكرة الي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لكي يبرئ موقفه إذا ما حدثت أية مشاكل تؤثر على اللعبة .

وكان الوزير قد تلقى اتصالا من بشرى حجيج رئيسة الاتحاد الافريقي و نائب رئيس الاتحاد الدولي وشرحت له فيها الأوضاع ولكن اللجنة التنسيقية أصرت على إلغاء استبعاد شريف الشمرلي و هويدا موندي . ليعود الخطر من جديد بتهديد الاتحاد الدولي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق