إنفراد .. سامح فهمي يخوض إنتخابات الجبلاية علي منصب الرئيس

0 425

 

 ياسر صادق

 

في سرية تامة و في مفاجأة قوية يقوم رئيس أحد الأندية و الذي يساهم بدور قوي و فعال في الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بتجهيز قائمة لخوض انتخابات الجبلاية و الذي من المنتظر أن يفتح باب الترشح يوم – الثلاثاء 14 ديسمبر – بعد أن كان سيفتح يوم 5 من الشهر الجاري ثم تأجلت إلي يوم – الخميس – الماضي ثم عادت لتؤجل من جديد للثلاثاء و يستمر باب الترشح مفتوحاً لمدة أسبوع .

 

القائمة الجديدة التي يجهزها رئيس النادي كما يقول مصدر خاص تضم أثنين من الوزراء السابقين أحدهما سيكون رئيس القائمة و هو سامح فهمي وزير البترول الأسبق حيث كانت وزارته تضم أندية انبي المتواجد حالياً بالدوري الممتاز و ايضاً بتروجت و الذي يلعب بالقسم الثاني و كان بالممتاز في وقت سابق و كذلك بتروسبورت و لن يكون الوزير الأخر هو خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة الأسبق كما ستضم القائمة ثلاثة من نجوم كرة القدم أحدهم اسامة خليل نجم نادي الإسماعيلي السابق بالإضافة إلي ثلاثة من أصحاب الخبرات في التسويق و أن رئيس النادي الذي يقوم بتجهيز القائمة و الذي كان متواجداً خارج مصر الأيام السابقة في رحلة عمل و سياحة وعاد للقاهرة يوم – الجمعة – الماضية قد يتواجد ضمنها .

 

 

و سيتم اعلان القائمة يوم 16 أو  17 – الجمعة – أو – السبت – القادمين علي أقصي تقدير كما يقول المصدر و أنها تضم مجموعة من الخبرات الإدارية .. و قامت القائمة أمس – الأحد – بعقد اجتماع لوضع الترتيبات الأخيرة عليها استعداداً للإنتخابات و التي ستجري يوم 4 يناير وفق لائحة النظام الاساسي الجديدة و التي تمت في عهد اللجنة الخماسية المعينة من قبل الاتحاد الدولي و الذي كان يترأسها عمرو الجنايني رئيس اللجنة و التي تم إجراء تعديلات علي اللائحة أهمها بند الثمان سنوات و الذي سيتم تطبيقه بأثر رجعي و تصاعدياً بمعني أنه لا يحق لمن قضي دورتين منفصلتين أو مجتمعتين الترشح علي نفس المنصب و انما علي منصب أعلي و بذلك لا يحق لكلاً من مجدي عبد الغني و خالد لطيف و عصام عبد الفتاح أعضاء اتحاد الكرة السابقين الترشح علي نفس المنصب و انما علي منصب نائب الرئيس .

 

 

كما تم الأتفاق علي إجراء الإنتخابات بنظام القائمة المغلقة و أن عدد أعضاء الجمعية العمومية و الذي سيكون من حقهم الإنتخاب هم 134 ناد بحد أقصي منهم 17 بالدوري الممتاز لاسيما أن نادي غزل المحلة غير عضو بالجمعية العمومية لعدم توفيق أوضاعه وفق قانون الشباب و الرياضة لعام 2017 بالإضافة إلي أندية القسم الثاني و البالغ عددهم 47 نادي بعد خروج مركز شباب سمسطا بعد أن أصبحت مراكز الشباب تابعة لوزارة الشباب و الرياضة فضلاً عن أندية القسم الثالث و البالغ عددهم 60 ناد من 12 مجموعة بواقع 5 أندية من كل مجموعة مما تنطبق عليهم شروط الجمعية العمومية و 5 أندية أخري من القسم الرابع بالإضافة إلي ناد من الكرة النسائية و أخر من الشاطئية و ثالث من الخماسية .

 

 

و أضاف المصدر أن صراع أخر يدور علي مقعد المرأة حيث تتواجد الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة المؤقتة السابقة في قائمة عمرو الجنايني و الذي يساندها أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق بينما يؤيد سيف زاهر عضو الجبلاية السابق دينا الرفاعي عضو الاتحاد السابقة .. و عندما علم شوبير أن الإعلامية سماح عمار عضو مجلس إدارة نادي مصر للمقاصة تستعد للترشح قال من هي سماح عمار ! ..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق