إنجاز جديد للرياضة المصرية.. محمد شعبان رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو

0 196

 

قام الاتحاد الدولي للتايكوندو برئاسة تشونج وان تشو، بتعيين محمد شعبان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو، للدورة الثالثة على التوالي في سابقة هي الأولى من نوعها لأحد الكوادر المصرية والعربية والإفريقية، ويعتبر إنجاز جديد للرياضة المصرية.

ويستمر شعبان في كتابة التاريخ في رياضة التايكوندو خلفًا للواء الراحل أحمد فولي، حيث انه فاو في الشهر الماضي بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للتايكوندو، وتم تعيينه اليوم رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو، ليصبح أول عربي وإفريقي رئيسا لأحد لجان الاتحاد الدولي وعضوا لمكتبه التنفيذي في نفس الوقت.

وأرسل رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو خطاب لإخبار محمد شعبان بالتعيين وإرسال التهنئة له المنصب الجديد، مشيرًا فيه عن ثقته في مساهمة شعبان في تطوير التايكوندو على مستوى العالم.

ويستمر محمد شعبان في رئاسة لجنة المسابقات لمدة عامان حتى انتهاء بطولة العالم 2023

ويعكس تعيين شعبان للدورة الثالثة على التوالي ، ثقة الاتحاد الدولي ورئيسه في الكوادر المصرية، بعد أن أثبت منذ بداية عمله في الاتحاد، وذلك في عام 2015،  بأنه يمتلك إمكانيات ومهارات كبيرة، استطاع من خلالها بالفعل تغيير الشكل العام وتطوير رياضة التايكوندو العالمي، وبهذا سيحظى التايكوندو على الإستمرار كرياضة أولمبية

ثقة الاتحاد الدولي للتايكوندو

وأكتسب محمد شعبان ثقة الاتحاد الدولي بعد النجاح الكبير الذي حققه في فترة رئاسته للجنة المسابقات، بعدما أحدث طفرة كبيرة في مسابقات التايكوندو العالمية، حيث شهدت البطولات المختلفة (بطولات العالم العالم للكبار و للناشئين و للشباب وبطولات الجائزة الكبرى) العديد من التجديدات ومن حيث الملاعب والتكنولوجيا المتطورة وتطوير التغييرات الفنية..

و ظهرت أفكار محمد شعبان المتجددة بشكل واضح في أولمبياد طوكيو، بعد أن غير الكثير من الألوان والثيم الخاص باللجنة المنظمة، وأحدث تطور في شكل ملعب المباراة، وأحتل اللون الأحمر الطاغي على الملعب وأظهر كافة التفاصيل وتسهيل فهم قوانين التايكوندو للجمهور الغير متخصص خصوصًا في حصد النقاط.

وجه رئيس الاتحاد الدولي للعبة تشجيع خاص لمحمد شعبان صاحب الأفكار الحماسية بعد أن بعل دور كبير في سرعة تنفيذ أفكار جديدة، حيث أقام محمد شعبان بأفكار مثل منافسات استعراضية بين المباريات من خلال مباريات الكروجي المختلط للفرق (رجال وسيدات) في تجربة لهذه المسابقة استعدادًا لإضافتها للبرنامج الأولمبي في المستقبل، كما شهدت أيضا أولمبياد طوكيو يونيفورم (دوبوك) بشكل جديد ”سليم فيت“ أكثر ضيقًا من أجل زيادة المتعة البصرية في اللعبة.

بداية شعبان

وكانت بداية شعبان داخل أروقة الاتحاد الدولي عام 2015 حيث عين نائبًا لرئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للتايكوندو وكان أول عربي وأفريقي يحظي على هذا المنصب حينما كان عضوًا بالاتحاد المصري للعبة ومشرفًا على المنتخب الوطني.

واظهر شعبان إمكانياته وقدراته الإدارية في فترة قصيرة، حيق عين رئيسًا للجنة المسابقات بالاتحاد الدولي في سبتمبر 2017، وهي سابقة هي الأولى لكادر عربي وإفريقي، كما جُدد له دورة جديدة، ليصبح أول مصري يدير مسابقة الأولمبياد كأول رئيس لمنافسات التايكوندو في اولمبياد طوكيو 2020

ومن المتوقع أن تستمر رحلة شعبان بالنجاحات والإسهامات الكبيرة في الاتحاد الدولي للتايكوندو، وينتظر منه الجميع أفكار جديدة ومختلفة من أجل تطوير هذه الرياضة على مستوى العالم.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق