إطلاق الرابطة العربية للإحصاء والتوثيق لكرة القدم برئاسة منصور عبد الله

0 184
بعد عام ونصف عام على تأسيسها، وضعت الرابطة العربية للاحصاء والتوثيق لكرة القدم والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها برنامج أ‘مالها وأنتخبت مجلس إدارتها الذي ستولى العمل لمدة عامين .
وجاء تأسيس الرابطة لحاجة الساحة الرياضية العربية إلى التوثيق الزمني لتاريخ كرة القدم في الدول العربية كافة بشكل مهني ووثائقي .. ودقيق يحمي تراث الكرة العربية ونجومها  وعطائهم من خلال ، العمل  الإحصائي الدقيق لكرة القدم العربية ونشر أعمال المختصين عبر المنصات الرسمية للرابطة مع ضمان حقوق النشر لهم.

قال منصور عبد الله في بيان اصدره ونشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الأجتماعي فيس بوك

” أ ن الرابطة العربية للاحصاء والتوثيق لكرة القدم تتكون من 31 عضواً من مختلف البلدان العربية من الباحثين والمختصين بالتوثيق العلمي لكرة القدم، تحددت أهدافها بالتوثيق الزمني لتاريخ كرة القدم العربية على أساس علمي من أعضاءها المختصين، وتسجيل الأرقام القياسية في مجالات متعددة تتعلق بكرة القدم في البلدان العربية، والمساهمة في الدراسات والأبحاث المتعلقة بكرة القدم العربية، وتتويج المجتهدين من عناصر اللعبة بنشاطاتهم ومسيرتهم على أسس علمية.

 

وتم انتخاب السيد منصور عبدالله (الإمارات) رئيساً لمجلس ادارة الرابطة والسيد خالد ابو العيون (مصر) نائبا له، وعضوية كل من عماد الكيلاني (تونس) وعلي البدراوي (العراق) وسالم سعيد (السودان) وأمجد أبو جاد الله (فلسطين) وحسين بودجاجه (ليبيا).
وسيتولى هذا المجلس المنتخب لمدة عامين مسؤولية رسم السياسة العامة لنشاط الرابطة والمصادقة على الأنظمة وتنمية مصادر الدخل وتقديم ومناقشة التقرير السنوي للأنشطة.
ومنصور عبد الله كان من الصحفيين الأماراتين الشباب المتميزين الذين بدأوا عملهم المهني في مجلة سوبر الأماراتية التي كانت تصدر عن شركة أبو ظبي للاعلام من عام 2003 وحتى عام 2009 .. وكان من كتاب جريدة الحياة اللندنية .. كما هو عضو في الأتحاد الدولي للتأريخ والأحصاء ..ومن المميزين عربياً في مجال الأحصاء ولديه خبرة كبيرة في توثيق التاريخ الرياضي
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق