أيمن بدرة يكتب : موازين الفيفا المختلة بين اوكرانيا والعراق وفلسطين

0 203

لم يكن الكيل بأكثر من مكيال  جديداً على الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا فما حدث في مونديال الأندية الأخير من أجبار  الأهلي بطل  القارة الأفريقية على اللعب بدون لاعبيه الدوليين وأهمال كل طلبات تعديل مواعيد كأس العالم للأندية لعدة أيام إلا نوع من الأانحياز السافر للفريق الأوروبي الوحيد المشارك في البطولة ..وترتيب مواعيد المونديال على ارتباطات تشيلسي .

وجاء قرار الفيفا اليوم برئاسة السويسيري أنفانتينو باستبعاد روسيا وبيلا روسيا من المشاركة في كأس العالم المقبلة والبطولات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي على خلفية الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا .. كيل جديد بالأهواء من مسئولي الاتحاد الدولي !!

 

 

جياني انفانتينو رئيس الفيفا

 

القرار يصبغ الهيئة الرياضية التي تدير أكثر الرياضات شعبية في العالم بصبغة سياسية .. وتفتح باب الاستفسار والاستنكار .

أما الأستفسار فيحمل الكثير من علامات الأستفهام ..منها :

لماذا لما يتدخل الأتحاد الدولي بقرارات مماثلة حنما قامت القوات الأمريكية بالأعتداء على سيادة  العراق .. وتدمير مقدرات الشعب العراقي وتخريب الكثير من اراضيه .. وازهاق ارواح الالاف من ابناء شعبه الأبي ؟؟

ولماذا لما يتخذ الفيفا قراراً مماثلاً ضد روسيا وامريكيا وتركيا  .. وكل منها يقفز قوق كل الحدود ويشارك بقواته في التدخل في الشأن الداخلي في سوريا ؟؟

و أين يختبئ  الفيفا ..والفلسطنين يتعرضون لأعتداءات شبه يومية من المحتل الأسرائيلي لأرضهم..ووصل الأجرام مداه حينما ضربت قوات  الأحتلال مبنى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ومقر اللجنة الاوليمبية الفلسطينية ؟

لماذا لم يتخذ الأتحاد الدولي أي قرار ضد اسرائيل في مواجهة هذه الاعتداءات الأجرامية .

 

أليات الاحتلال الأسرائيلي تقتحممبنى الأتحاد الفلسطيني لكرة القدم

نحن هنا لسنا بصدد عن روسيا أو بيلا روسيا كدولتين قرر الفيفا استبعادهما بمناسبة الحرب بينهما وبين أوكرنيا .. و لا نحن ضد أوكرانيا  ..ولكن مع تفسير القرار الذي يؤكد أن الاتحاد الرياضي الدولي يلعب بالنار .. فالمفروض أنه لا علاقة له بالأمر السياسية ..وأنه كان سباقاً لإدانة طرف قبل أن يصدر قرار رسمي من مجلس الأمن والأمم المتحدة بأدانته !!

المؤكد أن الفيفا يضع مقادير العلاقات الرياضيية في العالم بيد السياسيين و يغير الموازين .. ويفتح على نفسه جبهات ..ويؤكد أن هناك تحكمات في القرار الرياضي .. إذا كان الفيفا يريد أن يعاقب روسيا وبيلا روسيا فلابد أن يعامل الجميع بنفس المعايير

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق