أيمن بدرة يكتب .. في قلب الأهلي

0 43

 

وسط حوادث مؤلمة يسقط بعض الرياضيين والبشر العاديين ضحايا أزمات قلبية مفاجئة.

 

 

النادي الأهلي من منطلق دوره المجتمعي وباعتباره بؤرة اهتمام عشرات الملايين من المحبين احتضن المبادرة التي قدمها الدكتور أحمد أشرف عيسى استاذ القلب في جامعة عين شمس والتي توافقت مع الاحتفال بيوم القلب العالمي الذي تشارك فيه أكثر من 120 دولة حول العالم .

 

 

 

ويوم الجمعة الماضي كان الأهلي مع الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب يفتحون ابواب العلم لكي تنطلق عملية للتوعية الطبية والكشف على عشرات من أعضاء النادي بمعرفة عدد كبير من الأطباء المتخصصين في عدد من العلوم المتعلقة بصحة الإنسان وخاصة القلب .

 

 

 

أقامت الجمعية دورة تدريبية مكثفة لعدد من الاعضاء والمسئولين في الاهلي للتدريب على عمليات إنعاش القلب لمواجهة اي حالات طارئة قد تواجه اي شخص الملاعب أو في حياته العامة مع حدوث احداث سقوط للرياضيين داخل الملاعب لعل أشهرهم فوفيان فويه الكاميروني .. وأيضاً محمد عبدالوهاب نجم الأهلي الشاب رحمة الله عليه واشرف على هذه الدورة الدكتور طارق الخولي استاذ القلب في طب القاهرة.

 

 

 

وتم الكشف والتحليل وإجراء رسم القلب لعدد من الاعضاء بأشراف الدكتور شوقي عضو مجلس إدارة النادي ممثلاً لمجلس الادارة ..والإدارة التنفيذية ممثلة في العميد أحمد ايهاب النحاس .

 

 

 

كشفت المبادرة عن تطلعات وآفاق جديدة للتعاون سيقدمها الأهلي بالتعاون مع الجمعية المصرية الأفريقية لأبحاث وأمراض القلب لرفع مستوى الوعي بصحة القلب لأبنائه من الرياضيين سواء على مستوى البطولة أو الممارسة وقطاعات الناشئين والأكاديميات لكي يحظى القاعدة الرياضية الأهلاوية برعاية صحية متكاملة وخاصة في مرحلة بناء الرياضي حيث قدمت الدكتورة شيرين متولي استشاري التغذية جانب من الأسس التي تقوم عليها تغذية الطفل الرياضي وكذلك كشفت الدكتورة أمل السيسي استاذ طب الاطفال عن كثير من الأمور التي يجب مراعاتها في الاختبارات الصحية للنشء .. ودقت الدكتورة هند الهلالي استاذ مواجهة السموم والمنشطات ناقوس الخطر لمن يتناولون مكملات غذائية تشكل خطراً كبيراً على حياتهم .

 

 

 

هذه المبادرة التي احتضنها الأهلي تعد نموذج علمي يجب أن تسعى كل الهيئات الرياضية إلي تطبيقه لما يحققه لأبناء مصر من الامان الصحي والتقدم في الرياضة تنطلق من قلب الأهلي .

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق