أكرم Vs معلول.. مواجهة أصدقاء الأمس سيناريو مكرر مع الأهلي والزمالك

0 160

أمير نبيل

يستعد منتخبا مصر وتونس لمواجهة من العيار الثقيل تجمع بينهما لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب، والمقامة في قطر حتى 14 ديسمبر الجاري.

المباراة التي تقام يوم الأربعاء المقبل، تشهد مواجهات استثنائية بين “أصدقاء الأمس ومنافسي اليوم”، وتظهر مواجهة الأطراف بين علي معلول وأكرم توفيق كأبرز المشاهد المرتقبة.

الظهير الأيسر لتونس سيواجهة الظهير الأيمن لمصري، حيث يصطدم لاعبا النادي الأهلي وجها لوجه لإثبات التفوق بقميص المنتخب الوطني لكل منهما.

وغاب معلول الفترة الماضية للإصابة قبل أن يعود لمواجهة زميله في الأهلي، والذي غاب أيضا عن مباراة مصر الماضية ضد الأردن للحصول على الإنذار الثاني، لتكون مواجهة مشوقة مرتقبة بين اللاعبين اللذان يقدمان مستوى مميز مع الفريق الأحمر.

منتخب تونس على وجه التحديد حمل مواجهة سابقة لأصدقاء الأمس، حيث أن آخر مواجهة مصرية تونسية كانت في نوفمبر 2019 بتصفيات كأس أمم أفريقيا، وفاز الفراعنة 3-2، وقتها لعب نجم الزمالك فرجاني ساسي أساسيا ضد زملائه بالفريق الأبيض وتحديدا طارق حامد الذي كان الزملكاوي الوحيد في تشكيل المنتخب آنذاك.

معلول نفسه سبق أن واجه زملاء الأمس، وذلك في مباراة الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم حيث لعب منتخبا مصر وتونس على ملعب الأخير، وفاز نسور قرطاج بهدف، وقتها لعب علي معلول أساسيا ضد زملائه في الأهلي شريف إكرامي وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعبدالله السعيد ورمضان صبحي.

وعلى مستوى منتخب تونس نفسه، تقابل عدة مرات علي معلول ضد فرجاني ساسي، قبل أن يلعبا جنبا إلى جنب في المنتخب،  أيضا في مباراة القمة الأخيرة، بين الأهلي والزمالك فاز الأحمر 5-3 ولعب معلول مباراة كبيرة ضد مواطنه حمزة المثلوثي، ثم التقيا بعدها بأيام ضمن المنتخب التونسي.

وفي تصفيات كأس العالم الحالية، سبق للأنجولي آري بابل مهاجم الإسماعيلي أن واجه قائده بالفريق باهر المحمدي خلال مواجهتي دور المجموعات.

اقرأ أيضا: الأهلي يفتتح 8 منشآت في فرع الشيخ زايد

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق