أسود التيرانجا تفترس غينيا الاستوائية وتتأهل إلى نصف النهائي

0 138

إنتهت منذ قليل أخر مباريات الدور ربع النهائي ببطولة الأمم الأفريفية، بين منتخب السنغال ومنتخب غينيا الاستوائية، و تمكن أسود التيرانجا من خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي إحتضنها ملعب “أومني سبورت” بمدينة دوالا الكاميرونية.

في بداية الشوط الأول ظهر الحذر الدفاعي على صفوف الفريقين خوفًا من إحراز هدف مباغت يربك الأمور، لكن سيطر المنتخت السنغالي في أول تلت ساعة من اللقاء.

وفي الدقيقة 28 تمكن لاعب السنغال فامارا ديديو من إقتناص هدف التقدم بعد ان أرسل النجم ساديو ماني تمريرة بينية رائعة من خارج منطقة الجزاء وصلت لدييدهيو داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسددها مباشرة في المرمى.

وفي الدقيقة 38 سدد ديديه لاعب السنغال كرة من خارج منطقة الجزاء كادت ان تسكن المرمى لولا أن أبعدها حارس غينيا.

لينتهي الشوط الأول بتقدم أسود التيرانجا على غينيا الاستوائية بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح غينيا الاستوائية بعد صافرة البداية بدقيقة واحدة، لكن علدغ و ألغاها بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 57 تمكن منتخب غينيا الاستوائية من إحراز هدف التعادل عن طريق يانيك بويلا بعد أن إستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسكنها المرمى بتسديدة محكمة على يسار إدوارد ميندي.

ولكن سرعان ما عاد لاعبي السنغال للتقدم في النتيجة مرة أخرى بعد أن تمكن شيخ كوياتيه من إحراز الهدف الثاني بعد أن حاول دفاع غينيا تشتيت الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن وصلت الكرة لكوياتيه أمام المرمى وسددها بسهولة على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 79 تمكن البديل إسماعيلا سار من إحراز ثالث أهداف المنتخب السنغالي بعد أن توغل ساليو سيس داخل منطقة الجزاء ليمرر الكرة إلى سار الذي وضعها داخل المرمى.

بهذا الفوز سيضرب المنتخب السنغالي موعدًا مع منتخب بوركينا فاسو، في نصف النهائي،يوم 2 فبراير المقبل على ملعب “أومني سبورت”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق