أزمات على منصات التتويج الأفريقية

0 103

عادة ما تشهد البطولات الأفريقية عدة أزمات وخاصة على منصات التتويج، والتي يتم رصدها عبر الكاميرات، حيث تكون محط أنظار الجميع.

ويستعرض موقع “ملعبكم الرياضي” بعض أزمات منصات التتويج الأفريقية كالتالي:

شهدت المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت أمس بين فريقي النادي الأهلي والوداد، بالدار البيضاء، بعد تتويج الأخير باللقب، إعتراض محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، على فوز الفريق المغربي.

وقال الخطيب للنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وموتسيبي رئيس الكاف على منصة التتويج، أن مباراة النهائي “not fair”, معبرًا عن غضبه راستيائه الشديد من عدم تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وذلك لان الاتحاد الأفريقي أقام مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب المنافس وسط جماهيره، في حين طالب الأهلي بإقامتها على ملعب محايد.

وكان المشهد الثاني في اللقاء بعد قام عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بإلقاء الميدالية الفضية على الأرض، وذلك أثناء مغادرته ملعب المباراة متوجهًا إلى غرفة خلع الملابس، تعبيرًا منه على حزنه الشديد وعدم تقبله للهزيمة.

بينما جاءت الواقعة الثالثة في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

ورفض لاعبو الترجي التونسي مصافحة عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السابق، أثناء تسلم ميداليات المركز الثاني، حيث قاموا بتشابك الأيدي تعبيرًا عن الظلم الواقع عليهم، خلال مباراة الذهاب.

وتعرض لاعبو الترجي للهزيمة من مازيمبي ب5 أهداف دون رد، بينما تعادل الفريقين إيابًا، ليتم اتهام الحكم التوجولي كوكو بتعمده هزيمة الفريق التونسي، وإهداء الفوز للفريق الكونغولي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق